العدد : ١٤٥٠٨ - الثلاثاء ١٢ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥٠٨ - الثلاثاء ١٢ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

الخليج الطبي

تعرف على فوائد السلطة

الثلاثاء ٠٥ ديسمبر ٢٠١٧ - 01:20

تعد السلطات من إحدى الأكلات الصحية واللذيذة نظرًا إلى ما تحتويه من مكونات غذائية مفيدة لصحة الإنسان.

وتعد السلطة من أبرز المقبلات التي جرى استعمالها في شتى دول العالم، ومن هنا أتت عملية التنوع الكبير في أنواع السلطات، ما سمح بتنوع مذاقها، علاوة على تنوع أشكالها التي يتم تقديمها بها إلى متناولها.

ولمن يرغب في الحصول على نمط حياة صحي عليه تناول السلطة باستمرار، إذ يشجع أخصائيو التغذية على تناولها بصورة يومية وجعلها في النظام الغذائي الصحي، حيث تعمل بشكل جيد على إمداد الجسم بكل ما يحتاج إليه من مواد أو فيتامينات أو معادن للقيام بعمله وبوظائفه المختلفة بشكل جيد ومستمر، وتساعد السلطة وبوتيرة ممتازة على ملء المعدة عند تناولها، وذلك يكون قبل البدء بتناول وجبة الطعام الرئيسية، ما ينتج عنه شعور الشخص بالشبع، الأمر الذي يحد بشكل كبير من درجة تناوله للأطعمة، والتي كما هو معروف تعمل في حالة زيادتها على زيادة كتلة الجسم، وبناء على ذلك فإن الأطباء والمتخصصين ينصحون عادةً بضرورة الاستمرار في تناول السلطات بهدف التحكم في كتلة الجسم، ومن ثم التمكن من تخفيضها، وجدير بالذكر أنه مما يميز السلطات أيضًا أنها لا تحتوي على نسب كبيرة من السعرات الحرارية، وبهذا يكون الإنسان قد تمكن من القيام بملء معدته بأطعمة صحية، لا تعمل على زيادة درجة كتلة الجسم.

كما تسهم السلطة بشكل جيد في ضبط نسبة السكر داخل الدم، وذلك بالطبع ناتج من كونها غير محتوية على نسب كبيرة من السعرات الحرارية، وكما هو معروف أن مرضى السكري بالتحديد لا يحتاجون إلى كميات كبيرة من الأطعمة التي تكون محتوية على كميات كبيرة من الأطعمة التي تكون محتوية في الأصل على نسب كبيرة من السعرات الحرارية.

وتعمل السلطة على الإقلال من كميات الملح الموجودة داخل الجسم مما يفيد بشكل جيد في الإقلال من نسبة الإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم، وذلك يرجع إلى قيامها بمساعدة الجسم على امتصاص الملح، ومن ثم القيام بإخراجه مع الفضلات من داخل الجسم، وهو ما يشكل فائدة كبيرة لمرضى ارتفاع ضغط الدم بالتحديد.

وقد أثبتت عديد من الدراسات الطبية والصحية الحديثة أن السلطة مفيدة في مقاومة حالة الأرق أو التوتر التي عادة ما يصاب بها نسبة كبيرة من الأشخاص.

وتساعد السلطات على تحسين درجة عملية الهضم، وذلك يرجع إلى ما تحتويه من أنواع الخضراوات المتعددة والمختلفة والمحتوية على كثير من أنواع الفيتامينات المهمة، علاوة على كونها سهلة الهضم من جانب الجهاز الهضمي.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news