العدد : ١٤٥١٣ - الأحد ١٧ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥١٣ - الأحد ١٧ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

الخليج الطبي

الدكتور هاينر بالمستشفى الألماني للعظام:
نسعـــــــى أن تكــــــــون البحــــــــريـــــــن وجهـــــــــة للسيـــاحــــة العـــلاجيــــة فــــي الشــــرق الأوســــــط

الثلاثاء ٠٥ ديسمبر ٢٠١٧ - 01:20

بمنطقة وسط المنامة، وتحديدا خلف مجمع السلمانية الطبي يقع المستشفى الألماني للعظام ذلك الصرح الطبي الكبير الذي يحتوي على العديد من الكفاءات الطبية في مجال العظام القادمة من ألمانيا إلى مملكة البحرين بهدف تقديم أفضل الخدمات الطبية لسكان المملكة.

وقد التقى «الخليج الطبي» بالدكتور هاينر ايبل مستشار التخدير والعناية المركزة للتخدير وإدارة الألم ولديه خبرة أكثر من 20 سنة في النطاق الكامل للتخدير من المرضى حديثي الولادة إلى كبار السن. بالإضافة إلى ذلك فهو عضو نشط في فريق الإنقاذ بالهليكوبتر الألماني.

«رسالة المستشفى»

أشار الدكتور هاينر ان إن المستشفى الألماني للعظام يسعى إلى تقديم أعلى مستويات العلاج لأمراض العظام والرعاية لمرضانا. إضافة إلى ترويج البحرين كوجهة جديدة للسياحة العلاجية في الشرق الأوسط وحول العالم. وحيث إننا ندرك الاحتياجات العلاجية دائمة النمو في العالم، فنحن نواصل التوسع في مجالات الرعاية الشاملة للمرضى وفي البحث والتعليم. 

«رؤية المستشفى»

وبين الدكتور هاينر ان المستشفى يسعى دائما إلى تطوير وتحسين المرافق الخاصة برعاية المريض باستمرار وتسهيل حصول الأطباء على فرص جديدة للاطلاع على آخر التقنيات المتاحة في مجالات اختصاصهم والتنوع في البرامج المتعلقة بالمجالات الأكاديمية والبحثية ومزامنة التعاون فيما بين المستشفيات والمؤسسات الأخرى ذات العلاقات في المجال الصحي وتوفير رعاية ذات كفاءة عالية للمرضى، معتبرين غايتنا العليا هي سلامة المرضى ورضائهم ومواصلة البحث في تقدم الجراحات والطب والتشخيص وبالتالي تبني آخر أساليب علم الطب وفقًا لذلك والتأكد من توافر الموارد المناسبة للحفاظ وصون الجودة الموثوقة للمستشفى ومواصلة على تطوير الفعالية.

«خدمات العيادة»

وعن خدمات العيادة أشار إلى أن المستشفى الألماني للعظام يوفر خدمة العيادات الخارجية حيث وتبدأ ساعات العمل يوميا في العيادة الخارجية من 8 صباحا حتى 9 مساءً ما عدا يوم الجمعة. ويوفر المستشفى 7 غرف استشارة، واستراحة للمرضى مرتبطة بغرف العلاج الطبيعي (المخصصة للرجال والنساء) وأقسام الموجات الفوق صوتية وتخطيط القلب. 

ويمكن استقبال المرضى من داخل وخارج مملكة البحرين. وتشمل الخدمات الاستشارات بعد العمليات الجراحية والمراجعة والمرضى الذي يتم تقييمهم قبل العمليات. بالإضافة إلى طب العظام العام تتوافر لدينا عيادات مختصة في مجال علاج العمود الفقري والحوض والركبة والقدم واليد ومشاكل الكتف والإصابات الرياضية. 

وتعد إحدى أهم وظائف القسم هي تقييم المرضى قبل العمليات الجراحية. وتشمل هذه الخدمة تقييم تمريضي شامل لتحديد والتعامل مع اي متطلبات خاصة حسب معلومات المريض.

كما يحمل جميع افراد طاقم التمريض لدى المستشفى رخصة لممارسة المهنة ولديهم خبرة سنوات عديدة. فهم يعتنون بالمرضى ويعاملونهم بلباقة واحترام. وبما ان التمريض والعلاج هما اساس العيادة نحن نعمل على تطوير هذه الوظيفة. وجميع موظفي العيادات الخارجية مدركين انه الانطباع الأول لزوار المستشفى لذلك يحرصون على ان يكون هذا الانطباع إيجابي. 

«أطباء المركز»

يتضمن فريق العمل بالمستشفى الألماني للعظام العديد من الكفاءات الطبية من بينها الدكتور مايك بريستر استشاري جراحة العظام والكتف والركبة والمعتمد من قبل المجلس الألماني ولديه خبرة دولية 15 عاما في مجال العناية بالعظام.

والدكتور ستيفن هوغ استشاري جراحة العظام العمود الفقري والكتف والمعتمد أيضا من قبل المجلس الألماني، وهو متخصص في توفير طرق العلاج المتحفظ والجراحي لمشاكل العمود الفقري والكتف. 

والدكتور ميخائيل ميتروفكس استشاري جراحة العظام واليد والقدم ولديه خبرة 20 عاما في جراحة العظام ويقوم بمعالجة جميع مشاكل اليد والقدم بشتى نطاقها.

والدكتور كريستيان رينتجيس استشاري جراحة العظام واليد والقدم ولديه خبرة 10 سنوات في مجال جراحة العظام حيث اكتسب هذه الخبرة خلال عمله في أحد المستشفيات الرائدة في ألمانيا. 

والدكتور نيكولاس ساتيرس مستشار جراحة العظام والحوض والركبة واليد والقدم ويعتبر الدكتور نيكولاس ساتيرس طبيب مبتكر وماهر وهو مستشار جراحة العظام المعتمد من قبل المجلس الألماني ولديه خبرة أكثر من 20 سنة مشتركة بين العمليات والخبرات من حيث مجال الصدمات وجراحة العظام وعمليات تبديل المفاصل.

والدكتور ستيفان دراغوليسكو مستشار جراحة العظام والحوض والركبة ولديه خبرة عالمية لاكثر من 20 سنة في مجال جراحة العظام.

والدكتور جان ريبولد مستشار تخدير والعناية المركز للتخدير وإدارة الألم وهو متخصص في مجال التخدير، وطب العناية المركزة والطوارئ. أكتسب خبرة أكثر من 25 سنة في مجال إدارة الألم الحاد والمزمن بما في ذلك العلاج بوخز الأبر. تتركز مهاراته بمعاينة وتهيئة المرضى قبل الخضوع للعمليات الجراحية الكبيرة، وكذلك إدارة العمليات السريعة.

«أقسام المستشفى»

وهناك قسم العلاج اليدوي للعظام والعضلات وهو الأول من نوعه في منطقة الخليج من ناحية التكامل الطبي. وهو رائد في المجال النامي لحركة الجسم الكلية والطب الوقائي.

ويعد العلاج اليدوي للعظام طريقة علاج كلي تستخدم لتقييم وتشخيص ومعالجة والحد من المشاكل الصحية المتنوع، العلاج يشمل (الحركة اليدوية) والتدليك للهيكل العظمي والعضلات. وهو علاج لطيف وفعال وغير جراحي يقوم على مبدأ ان صحتك تعتمد على الطريقة التي يتحرك بها جسمك.

ويعد المستشفى الألماني للعظام هو الرائد عالميا في عملها وتقديمها للرعاية، حيث يتم دمج قسم العلاج اليدوي بالكامل مع نظام معلومات المستشفى لتسهيل إحالة المرضى، وبالتالي رعاية صحيه متعددة التخصصات ومتكاملة.

كما ان الممارسين لدينا قد تلقوا تدريبهم في أقدم وأكبر مدرسة في أوروبا للعلاج اليدوي (المدرسة البريطانية للعلاج اليدوي في لندن، المملكة المتحدة) مع تركيز عملي وطبي عالٍ باستخدام مصادر على مستوى عالمي. كما انهم من ذوي المهارات العالية يستشارون في جميع أنحاء العالم للفرق الرياضية البحرينية والبريطانية، ومؤهلون دوليا مع الهيئات التنظيمية الطبية في البحرين والمملكة المتحدة.

وقد تم موخرا تجديد قسم العلاج الطبيعي الذي يضم ثماني غرف خاصه لتجلب لك افضل مستويات الرعاية المتاحه حيث يأتون بتشكيلة واسعة من التقنيات والمفاهيم لمساعدتك على إعادة التأهيل في أسرع وقت ممكن. نحن نقدم خدمات المرضى المقيمين في الجناح ومرضى العيادات الخارجية والتي تشمل إعادة التأهيل بعد الجراحة، تقنيات العلاج اليدوي، تصريف اللمفاويات، الوخز بالابر، تقنيات العلاج الكهربائي، وصف التمارين، استخدام شرائط كنيزو اللاصقة. 

«الخدمات المقدمة للمرضى»

ويوفر المستشفى الألماني لجراحة العظام تسهيلات لمرضى الجناح، حيث يضم المستشفى 14 غرفة خاصة للمرضى، سريران للرعاية المتوسطة لمراقبة وعلاج المرضى ذوي الحالات الحرجة، كذلك توجد غرفتا عمليات مزودة بأحدث الأجهزة ومعدات الجراحة. وفور انتهاء أي عملية جراحية يتم نقل المرضى إلى وحدة النقاهة والتي تمتاز بتوفر أفضل التقنيات العلاجية وأجهزة المراقبة على مدار 24 ساعة. ويتم في هذه الوحدة مراقبة حالة المريض، وتوفير العلاج بالأكسجين وتخفيف حدة الألم. 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news