العدد : ١٤٥١٣ - الأحد ١٧ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥١٣ - الأحد ١٧ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

أخبار البحرين

وزارة الصحة: تم استدعاء سيارة اسعاف وطاقم طبي لنقل عيسي قاسم للمستشفى للعلاج.. لكن ذويه رفضوا بدعوى أن الحالة لا تستدعي  

الجمعة ٠١ ديسمبر ٢٠١٧ - 20:04

تابعت وزارة الصحة باهتمام بالغ ما تداولته بعض وسائل الاعلام حول الوضع الصحي للسيد عيسى قاسم، والتصريحات التي من شأنها ادانة عدم حصوله على حقه في الرعاية الصحية والخدمات الطبية بمملكة البحرين، وتود وزارة الصحة التأكيد على اطلاعها على وضعه الصحي ومتابعة له.

وتبين وزارة الصحة بأنها وفي إطار رسالتها المتمثلة في تقديم خدمات صحية ورعاية طبية متقدمة لكافة المواطنين والمقيمين، فإن مختلف مرافق الوزارة من مراكز ومستشفيات تقدم خدماتها وعلى أعلى مستوى في كافة مناطق البحرين، ولا يوجد ما يعيق وصول هذه الخدمات إلى كل مواطن ومقيم، او تعذر الحصول على أي نوع من الخدمة الصحية، حيث تمتد شبكة توزيع المرافق الحكومية والخاصة الى مختلف محافظات المملكة وتباشر المرضى وطالبي الخدمات الصحية في جميع الأوقات وعلى مدار الساعة.

وتشير الوزارة الى أنه في مساء الأحد 26 نوفمبر 2017 وبناء على طلب من أحد أقارب عيسى قاسم ، قام الطبيبان جاسم حسن الدرازي ومحمد حسن الدرازي بزيارته في منزله بقرية الدراز ، وذلك بعد عمل كافة الترتيبات لتسهيل الوصول إلى المنزل وهو ما تم في فترة وجيزة ودون أي معوقات على الإطلاق، حيث قاما بمعاينته .

وفي صباح يوم الأربعاء 29 نوفمبر 2017 تم استدعاء سيارة اسعاف وطاقم طبي لنقل المذكور إلى المستشفى للعلاج ، غير أن ذويه رفضوا ذلك وطلبوا التريث بدعوى أن الحالة لا تستدعي العلاج بالمستشفى. فضلا عن أن الطبيب محمد الدرازي قام ظهر أمس بزيارته مرة ثانية في منزله، بناء على طلب من أهله، وبعد الكشف والمعاينة تم تحرير وصفة علاجية.

وختاما، تؤكد وزارة الصحة أنها لن تتأخر عن تقديم الخدمة عند طلبها من قبل المريض او ذويه وانها تقدم خدماتها بأعلى مستوى من الجودة والكفاءة وعلى مدار الساعة لجميع المواطنين والمقيمين، ولا تألو جهدا في سبيل تقديم الرعاية الصحية لكل من يطلبها أو يستحقها، حيث انها تضع نصب أعينها هذه الرسالة النبيلة، مشيرة إلى أنه يتم تطبيقها بكل سهولة ويسر وتقدم بشكل متساو من دون تمييز وتراعي بذلك الجوانب الإنسانية، ويتم التأكد من حصول الحالات المرضية على العلاج المناسب ومراعاة حصولهم على حقهم في العلاج والتشافي.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news