العدد : ١٥١٢٦ - الخميس ٢٢ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥١٢٦ - الخميس ٢٢ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

ولي العهد يجتمع مع الرئيس الأمريكي ونائبه في البيت الأبيض ويؤكد:
مـرحـلـة جـديـدة مـن الـتـعـاون الـعـسـكـري الـنـوعـي

الجمعة ٠١ ديسمبر ٢٠١٧ - 01:30

توقيع اتفاق شراء طائرات إف 16 بـ3.4 مليارات دولار.. واتفاقيات أخرى بـ10 مليارات دولار

ولي العهد: مكافحة الإرهاب والتطرف وتعزيز الأمن من أولويات البلدين

تـرامـب: العـلاقـات المـمـتـدة بـين البـحـرين وأمـريكا سـتستمر في الـتطور


اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء مع فخامة الرئيس دونالد ترامب في البيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية واشنطن أمس، حيث أكد سموه أن البحرين قد أثبتت عبر تحالفاتها الاستراتيجية وقوفها ومناصرتها لقيم الحق والانفتاح الحضاري، ومبادئ الأمن والاستقرار بما يحفظ المصالح المشتركة لها ولحلفائها.. كما أكد سموه أن مكافحة الإرهاب والتطرف وتعزيز الأمن والاستقرار كأساس للتنمية في المنطقة هي من الأولويات الاستراتيجية التي تجمع بين البحرين وأمريكا.. منوها سموه بتصريحات الرئيس الأمريكي المؤكدة للانتقال بالعلاقات البحرينية الأمريكية إلى مرحلة أكثر إيجابية وتطورا لتعزيز التعاون المثمر في جميع المجلات.

وخلال لقاء سموه مع ترامب تم استعراض أفق العلاقات البحرينية الأمريكية ومواصلة تطويرها على مختلف المستويات، ليشمل ذلك تعزيز التعاون في النواحي الاستراتيجية والدفاعية والاقتصادية.

وخلال اللقاء أيضا أكد الرئيس ترامب أن العلاقات الممتدة بين البحرين وأمريكا ستستمر في التطور، منوها بالاتفاقيات التي تم توقيعها بين البلدين.

ونوه سمو ولي العهد بالمواقف التي اتخذتها أمريكا حيال جملة من الملفات الدولية الملحة، الأمر الذي من شأنه الإسهام في التصدي لمخاطر الإرهاب والتطرف، ومن بين هذه الملفات دعم إيران للإرهاب والتطرف.. كما نوه سموه بما تم تدشينه من اتفاقيات بقيمة 10 مليارات دولار مع بوينج وبيكتل وجنرال الكتريك وتكنيك إف إم سي.. وهذه العقود تجسد أهمية علاقات التعاون التي تشمل كذلك الجانب الدفاعي.. إلى جانب اتفاقية تمديد التعاون العسكري وشراء طائرات إف 16 بقيمة 3.4 مليارات دولار خلال الزيارة، الأمر الذي يشكل مرحلة جديدة من التعاون العسكري النوعي بين البلدين.

كما التقى سمو ولي العهد نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس في البيت الأبيض، وتم خلال اللقاء توقيع اتفاقية شراء الطائرات في إطار التعاون الدفاعي الممتد عبر 70 عاما، مؤكدا أن هذه الاتفاقيات تأتي لتضيف إلى منظومة العلاقات الاستراتيجية التي تشمل النواحي الاقتصادية والتجارية.. مشيرًا سموه إلى أن هذه العقود التي تم توقيعها خلال الزيارة بقيمة 10 مليارات دولار سوف تخلق فرص عمل نوعية للبحرينيين.

 

ولي العهد يلتقي ترامب في البيت الأبيض 

ويؤكد: البحرين أثبتت عبر تحالفاتها الاستراتيجية وقوفها إلى جانب الحق والانفتاح الحضاري

سموه ينوه بتصريحات ترامب حول الانتقال بالعلاقات البحرينية الأمريكية إلى مرحلة أكثر إيجابية


أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء أن مملكة البحرين قد أثبتت عبر تحالفاتها الاستراتيجية في مختلف الحقب والتحديات وقوفها ومناصرتها لقيم الحق والانفتاح الحضاري ومبادئ الأمن والاستقرار بما يحفظ المصالح المشتركة لها ولحلفائها.

وقال سموه: إن مكافحة الإرهاب والتطرف وتعزيز الأمن والاستقرار كأساس للتنمية في المنطقة من الأولويات الاستراتيجية التي تجمع مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى والولايات المتحدة الأمريكية برئاسة فخامة الرئيس السيد دونالد ترامب، وهو ما يضيف إلى رصيد العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين.

وأضاف سموه: إن قمة الرياض التي شهدت أول زيارة خارجية لفخامة الرئيس الأمريكي بعد انتخابه كانت تأكيدًا مهمًّا على التزام الولايات المتحدة الأمريكية بالبناء على الشراكة الاستراتيجية لتعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي، التي تحرص مملكة البحرين على الاسهام في مواصلة تنميتها وتطويرها. واستذكر سموه تأكيد جلالة الملك المفدى خلال لقائه مع فخامة الرئيس أهمية العلاقات البحرينية الأمريكية وإشادته بالدور الأمريكي المحوري في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة وحرص مملكة البحرين على العمل والتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية ومع المجتمع الدولي، كما نوه سموه بتصريحات فخامة الرئيس خلال ذلك اللقاء، والتي أكد فيها الانتقال بالعلاقات البحرينية الأمريكية إلى مرحلة أكثر إيجابية وتطور لتعزيز التعاون المثمر في جميع المجالات، ما يقوم على أسس صلبة من الاحترام المتبادل والمصالح والقيم المشتركة. 

جاء ذلك لدى استقبال فخامة الرئيس السيد دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية صاحب السمو الملكي في البيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية واشنطن، حيث نقل سموه تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى في لقاء استعرض أفق العلاقات البحرينية الأمريكية ومواصلة تطويرها على مختلف المستويات ليشمل ذلك تعزيز التعاون في النواحي الاستراتيجية والدفاعية والاقتصادية، وهو ما يبنى على القاعدة الصلبة التي توفرها العلاقات الوثيقة بين البلدين.

وقال سموه إن مملكة البحرين والولايات الأمريكية المتحدة تمتلكان أرضية خصبة للتعاون الاقتصادي والتجاري، تدعمها اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين التي مر عليها 10 سنوات، منوهًا سموه بما تم تدشينه من اتفاقيات بقيمة 10 مليارات دولار مع بوينغ وبيكتل وجنرال الكتريك وتكنيك اف أم سي، وهو ما يصب في تعزيز فرص وإمكانيات تعزيز هذا التعاون الحيوي في مختلف القطاعات بما يعود بالفائدة على البلدين، منوهًا سموه بأن هذه الشراكات النوعية ذات القيمة المضافة تسهم في تدعيم جهود المملكة لمواصلة مسيرتها التنموية الشاملة بخطوات راسخة على مختلف الصعد، ما انعكس بشكل إيجابي على تنامي تدعيم مقومات البيئة الخصبة للنمو وتنامي وتيرة التنويع الاقتصادي وخلق فرص العمل النوعية.

وقال سموه إن هذه العقود المهمة تجسد أهمية علاقات التعاون بين البلدين التي تشمل كذلك الجانب الدفاعي، منوها سموه بما تم توقيعه خلال زيارته أيضًا اتفاقية تمديد التعاون العسكري بين البلدين واتفاقية شراء طائرات F16 المقاتلة بقيمة 3.4 مليارات دولار في إطار زيارة سموه لواشنطن، وهو ما يعتبر مرحلة جديدة تضاف إلى مسيرة التعاون العسكري النوعي بين البلدين، والذي مر عليه 70 عامًا، حيث كان له اسهام مؤثر في حفظ أمن واستقرار المنطقة والتصدي لمختلف التحديات.

من جانبه أعرب فخامة الرئيس الأمريكي عن سروره باستقبال سمو ولي العهد في البيت الأبيض امس، مجددًا تأكيده العلاقات الممتدة والقوية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية التي ستستمر في التطور، منوهًا بالاتفاقيات التي تم توقيعها بين البلدين خلال زيارة سموه، وهو ما يجسد متانة علاقات الصداقة بين المملكة والولايات المتحدة.

وعلى الصعيد الدولي، نوه سموه بالمواقف التي اتخذتها إدارة فخامة الرئيس الأمريكي حيال جملة من الملفات الدولية الملحة، ما من شأنه الاسهام في التصدي لمخاطر الإرهاب والتطرف بما يتسق مع الدور والحضور الأمريكي المؤثر على الساحة الدولية، ومن تلك الملفات دعم إيران للإرهاب والتطرف وتدخلاتها المستمرة في شؤون دول الجوار، مؤكدا سموه دعم المملكة لهذه المواقف بما من شأنه تدعيم الأمن والاستقرار الدولي ومواصلة التركيز على بناء المكتسبات عبر ترسيخ المزيد من أسس التطوير والتنمية.

 

ولي العهد يجتمع مع نائب الرئيس الأمريكي في البيت الأبيض

توقيع اتفاقية شراء طائرات F16 في إطاراتفاقية تمديد التعاون الدفاعي

سموه: استمرار تطور العلاقات البحرينية الأمريكية يستند على أسس قوية من التعاون الحيوي


أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء أن استمرار تطور العلاقات البحرينية الأمريكية يستند على أسس قوية من التعاون الحيوي في جملة من القطاعات المهمة إلى جانب ما يجمع البلدين من قيم الانفتاح الحضاري.

ولدى لقاء سموه أمس نائب الرئيس الأمريكي السيد مايك بنس في البيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية واشنطن، أشاد سموه باستمرار التواصل البنّاء بين البلدين الصديقين لتعزيز أطر التعاون والتنسيق التي تخدم مصالحهما ومصالح شعبيهما المشتركة، ما انعكس على تحقيق تقدم نوعي ضمن أطر العمل المشترك بينهما، ومنها الجهود لحفظ الأمن الإقليمي والتصدي للإرهاب والتطرف وتجفيف مصادر تمويلهما.

وقد قام سموه خلال اللقاء بتوقيع اتفاقية شراء طائرات F16 المقاتلة مع نائب الرئيس الأمريكي السيد مايك بنس، وذلك ضمن إطار التعاون الدفاعي الممتد بين البلدين الذي بلغ 70 عامًا، منوهًا سموه بما تشكله هذه الاتفاقية من إضافة لرصيد العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين ومردودهما على المصالح المشتركة لهما وخاصة في إطار توقيع تمديد اتفاقية التعاون الدفاعي بين البلدين التي تم توقيعها يوم أمس في إطار زيارة سموه الرسمية لواشنطن.

وقال سموه إن هذه الاتفاقيات تأتي لتضيف إلى منظومة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين التي تشمل كذلك النواحي الاقتصادية والتجارية ما تعززها اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين، منوهًا سموه بما تم توقيعه كذلك من عقود بين البلدين خلال زيارة سموه بقيمة 10 مليارات دولار ما يأتي ليعزز التعاون القائم والممتد بين البلدين ويخدم مصالحهما المشتركة كما يسهم في خلق فرص العمل النوعية للبحرينيين.

وتناول اللقاء جملة من المواضيع المتصلة بالعلاقات الثنائية بالتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news