العدد : ١٤٥٠٨ - الثلاثاء ١٢ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥٠٨ - الثلاثاء ١٢ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

الخليج الطبي

تعــرف عـــلى فـــوائـــــد المـــــوز الأســــــود

الثلاثاء ٢٨ نوفمبر ٢٠١٧ - 01:30

يرفض البعض تناول الموز بعد تغير لونه من الأصفر إلى الأسود اعتقادا منهم أنه بدأ بالتلف، ولكن ما بينته الدراسات الحديثة أن للموز الأسود فوائد عديدة، فمن المعلوم أن الأطباء ينصحون كثيرًا بتناول الموز، لأنه يقي ويعالج مجموعة من الأمراض، إلا أن ما لا يعرفه كثير من الأشخاص، هو أن الموز الذي يحتوي على بقع سوداء هو أكثر فائدة من الموز الأصفر العادي بحسب دراسات طبية عدة.

وقد بينت دراسة طبية في اليابان أن الموز الأسود له العديد من الفوائد، من بينها أنه يحمي الجسم من السرطان، حيث إن البقع السوداء على الموز تحتوي على مواد مضادة للسرطان، تقوم بصد خلايا الورم السرطاني، وتحد من نموها وتكاثرها. كما أنه يعالج حرقة المعدة، فالموز ذو البقع السوداء يحتوي على مضادات الحموضة الطبيعية التي تساعد في علاج حرقة المعدة، كما تسهِّل عملية الهضم.

كما يعمل على تنظيم ضغط الدم، حيث يوفر هذا النوع من الموز مستويات عالية من البوتاسيوم في الدم تساعد في تنظيم ضغط الدم في جسمك.

وتشير الدراسة إلى أن هذا النوع من الموز يحتوي على التربتوفان، وهو من الأحماض الأمينية. يستخدم الجسم هذه الأحماض الأمينية في تصنيع السيروتونين، الذي يساعدك في الشعور بالهدوء والحصول على نوم سليم ويقلل من أعراض الاكتئاب ويساعد الموز تخفيف الإمساك، وهذا أمر معروف، كما أنه يعالج مشكلات الجهاز الهضمي والأمعاء.

ويحتوي الموز على قيمة عالية من السعرات الحرارية، ما يجعله مصدرًا ممتازًا للطاقة الفورية، كما أنه يعالج فقر الدم؛ لأن الموز هو مصدر جيد للحديد المعدني. والحديد هو واحد من المكونات الرئيسة لخلايا الدم الحمراء المسؤولة عن نقل التغذية والأوكسجين في جسمك.

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news