العدد : ١٤٥٠٨ - الثلاثاء ١٢ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥٠٨ - الثلاثاء ١٢ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

الخليج الطبي

عشها بصحة: اصنع عالمك الخاص

بقلم: فاطمة إمام

الثلاثاء ٢٨ نوفمبر ٢٠١٧ - 01:30

يقول الأديب الروسي ليو تولستو «الجميع يريد تغيير العالم ولكن لا أحد يريد تغيير نفسه»، وهذه حقيقة نحيا بها فما أسهل الاستسلام للظروف وإطلاق الانتقادات لكل معوقات الحياة والاكتفاء بذلك وعدم المحاولة لتغيير الواقع الذي يتغير بتغير أنفسنا أولا!

فمن الطبيعي أن نتأثر بكل ما حولنا ولكن علينا ألا يكون هذا التأثير سلبيا وأن نتحلى بالمرونة التي تساعدنا في التغيير.

ويمكن أن نحقق عالمنا الخاص الذي نتمناه عند اتباع «خلطة النجاح» والتي تتمثل في التركيز أولا على نفسك فاسعى دائما إلى تطوير ذاتك وإكسابك مهارات الحياة وألا تقارن نفسك أبدا بالآخرين فلكل منا ظروفه ومتغيرات بحياته.

كما عليك التخلص من الأشخاص السلبيين بحياتك أو كما يعرفهم البعض بـ«لصوص الطاقة» فهؤلاء الأشخاص يدمنون الشكوى وإظهار كل ما هو سلبي، الأمر الذي يستنزف من طاقتنا ويجعل الأمور من حولنا قاتمة بلا ألوان.

وعلى الجانب الآخر حاول أن تكون أنت مصدرا للطاقة الايجابية وانشرها لكل من حولك، الأمر الذي يحولك إلى شخصية جذابة ومحببة بين الجميع. 

ومن أكثر الأمور التي تخلق عالمك الخاص هو أن تدرك أولا ما هو العالم الذي تتمنى العيش به أو بمعنى أدق أن تكتشف ذاتك وتدرك ما هي موهبتك وما الذي تحبه وتشعر بالشغف تجاهه فعليك ترتيب أهدافك والعمل على تحقيقها حتى تصل إلى عالمك الذي تطمح إلى العيش به. 

فأنت تستطيع أن تحيا في العالم الذي تريده ويمكنك أن تصنعه أنت بنفسك فلا تكن منساقا إلى كل ما يجري حولك وتتحكم فيك الظروف المحيطة.

f.emam25@gmail.com 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news