العدد : ١٤٥٠٨ - الثلاثاء ١٢ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥٠٨ - الثلاثاء ١٢ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

الخليج الطبي

العناية بأسنانك .. تبدأ بتلك الخطوات

الثلاثاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٧ - 01:20

الجميع منا يسعى إلى الحصول على أسنان مثالية وبراقة، ولان جمال الابتسامة يبدأ بأسنان صحية، نقدم لقراء «الخليج الطبي» بعض الخطوات العملية التي تساعد في العناية اليومية بأسنانك والحفاظ عليها:

«1» تفريش الأسنان

فغسل الأسنان يجب أن يكون عند الصباح وبعد تناول كل وجبة، وذلك لضمان عدم تكون طبقة البلاك التي تعد المرحلة الأولى من مراحل تسوس الأسنان، ويفضل استخدام معجون أسنان غني بالفلورايد والتأكد من كيمة الجرعات المحددة للبالغين لضمان استفادة الأسنان التامة منه.

«2» اختيار فرشاة مناسبة 

فلم تنج فراشاة الأسنان من التطور التكنولوجي الواقع في حياتنا، وبات هناك العديد من الفرشاة الإلكترونية التي تسهل عملية تفريش الأسنان وتصل إلى الأماكن التي كان من الصعب الوصول إليها وتنظيفها بالفراشاة التقليدية، ولكن يجب أيضا اتباع التعليمات قبل استخدام تلك الفرشاة لضمان تنظيف جيد للأسنان.

«3»  خيط الأسنان

فإذا كان من الصعب عليك تفريش أسنانك بعد كل وجبة فعلى الأقل عليك تنظيف الفم من بقايا الطعام باستخدام خيط الأسنان، وذلك لحماية الأسنان من التسوس.

«4» غسول الأسنان 

فلا يجب الاكتفاء فقط بغسل الأسنان بالفراشة، ولكن الدراسات الحديثة أثبتت أن استعمال الغسول بشكل منتظم يعقم الفم من البكتريا التي تخلفها بقايا الأطعمة بالفم.

«5» المتابعة الدورية مع الطبيب

فلابد من المتابعة مع طبيب الأسنان مرة كل ستة أشهر على الأقل، وذلك لغزارة طبقات الجير المتكونة على الأسنان والتأكد من سلامة الفم وخلو الأسنان من أي مشكلات.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news