العدد : ١٤٤٨٧ - الثلاثاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٨٧ - الثلاثاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

سينما

11 فيلماً ضمن قائمة «سينما العالم» في مهرجان دبي السينمائي

الأربعاء ١٥ نوفمبر ٢٠١٧ - 11:05

كشف مهرجان دبي السينمائي الدولي، بدورته الرابعة عشر، عن أحد عشر فيلماً جديداً، من المُنتظر عرضها ضمن برنامج «سينما العالم». وسيعرض البرنامج مجموعة أفلام لمخرجين عالميين ومشهورين، تهدف إلى إمتاع الجمهور، واصطحابه في رحلة لا تُنسى، عبر الثقافات العالمية المتنوعة.

وتشمل المجموعة الجديدة، فيلم «المرئي واللا مرئي» للمخرجة الإندونيسية كاميلا آنديني، التي تنضم إلى مهرجان دبي السينمائي للمرة الأولى.

ويشارك المخرج الفرنسي إكزافيه لوغراند، الحاصل على «جائزة الأسد الفضي لأفضل مخرج»، في «مهرجان فينيسيا السينمائي» في هذا العام عن الدراما العائلية العاطفية «وصاية»، التي تروي حكاية معركة معقدة ومحتدمة حول الوصاية. وتعود المخرجة السعودية هيفاء المنصور، إلى المهرجان مع فيلمها الروائي الثاني «ماري شيلي»،وتلعب بطولة الفيلم، نجمتا هوليوود إيل فينينغ ومايسي ويليامز.

أفلام 

ويشارك المخرج المرموق سايمون كورتس، بفيلمه «وداعاً كريستوفر روبن». ومن إيران، ينضم المخرج محمد حمزة مع فيلمه الأحدث «آذر»، من بطولة الممثلة والمخرجة والكاتبة الإيرانية نيكي كريمي. وينضم الممثل والكاتب والمخرج جيمس فرانكو، إلى المهرجان بفيلم السيرة الذاتية الكوميدي «الفنان الكارثة». ويقدم المخرج الأسترالي كريغ جيليسبي، قصة تونيا هاردينغ، وذلك في فيلم «أنا، تونيا». ويشارك المخرج اليوناني المرشح لجائزة الأوسكار، يورغوس لانثيموس مع فيلمه الأحدث «قتل الغزال المقدّس»، وتنضم المخرجة الأرجنتينية ناتاليّا غاراجولا، إلى المهرجان، لتعرض فيلمها «موسم الصيد».

برامج 

وأشار مسعود أمر الله آل علي، المدير الفني لـ «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، إلى أن برنامج «سينما العالم»، يُعدّ من أكثر البرامج شعبية في المهرجان، حيث إنّه «يجلب أفضل الأفلام العالمية الأكثر ترقّباً من قبل جمهور المهرجان». وأضاف «إنه ليس برنامجاً لأفلام هوليوود فحسب، بل هو منصة هامّة لعرض جميع الأعمال العالمية المميزة والغنية». وقال ناشين مودلي مدير «برنامج سينما العالم» إنّ هذا البرنامج «يقّرب بين الثقافات المختلفة، ويعرض لجمهور المهرجان في دولة الإمارات أعمالاً سينمائية قلما تجد فرصتها في دور العرض».

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news