العدد : ١٤٤٨٤ - السبت ١٨ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ صفر ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٨٤ - السبت ١٨ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ صفر ١٤٣٩هـ

أخبار البحرين

الملك يعقد مباحثات مع العاهل الأردني ويؤكدان:
الوقوف بحزم أمام التدخلات الخارجية في شؤون العرب

الأربعاء ١٥ نوفمبر ٢٠١٧ - 01:30

العاهل الأردني يؤكد وقوف بلاده مع البحرين في مواجهة تهديد أمنها واستقرارها


عقد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى مباحثات مع أخيه صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة أمس، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.. حيث تناولا فيها تنسيق مواقف البلدين بشأن مستجدات الأوضاع في المنطقة العربية، بالإضافة إلى تطورات الأحداث الإقليمية.. وأكدا أن الظروف التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط تتطلب توافر مزيد من جهود التنسيق والتشاور لمواجهة التحديات الراهنة؛ بهدف إحلال السلم والأمن والاستقرار لشعوبها في إطار التوجه العالمي لمكافحة الإرهاب والتطرف.

كما أكد العاهلان أهمية وحدة الصف بين الدول العربية بما يسهم في تعزيز قدرتها على حماية مصالحها المشتركة، والوقوف بحزم أمام كل محاولات التدخل الخارجي في شؤونها.

ومن ناحيته، أكد العاهل الأردني وقوف الأردن إلى جانب البحرين في مواجهة أي تهديد لأمنها واستقرارها، مشيرًا إلى أن أمن دول الخليج العربي يعد ركيزة أساسية لأمن واستقرار المنطقة في مواجهة التحديات التي تمر بها.. وأعرب جلالة الملك عن تقديره جهود العاهل الأردني ومساعيه الخيرة في دعم العمل العربي المشترك وتعزيز فرص السلام.

 

 

الملك في مقدمة مستقبلي العاهل الأردني لدى وصوله إلى المملكة أمس

العاهلان الكبيران يعقدان جلسة مباحثات مشتركة بحضور ولي العهد


عقد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى أمس مباحثات مع أخيه صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

ورحب جلالة الملك المفدى بأخيه جلالة العاهل الأردني، مؤكدا عمق العلاقات البحرينية الأردنية التي تجسد تاريخًا طويلاً من التفاهم والتنسيق على المستويين الرسمي والشعبي.

وأعرب جلالة الملك المفدى وجلالة العاهل الأردني عن اعتزازهما بمسار العلاقات البحرينية الأردنية وما يشهده العمل الثنائي بينهما من تقدم وتطور ونماء على الأصعدة كافة.

وأشاد جلالة الملك المفدى بالمواقف المشرفة التي تقفها دائمًا المملكة الأردنية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه مملكة البحرين، فيما أعرب العاهل الاردني عن اعتزاز الأردن قيادةً وشعبًا بروابط الأخوة وعلاقات التعاون المتميزة الذي تجمعه بالبحرين.

كما بحث العاهلان مستجدات الأوضاع في المنطقة العربية، بالإضافة إلى تطورات الأحداث الإقليمية والدولية وتنسيق مواقف البلدين بشأنها، وأكدا أن الظروف التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط تتطلب تضافر المزيد من جهود التنسيق والتشاور لمواجهة التحديات الراهنة بهدف إحلال السلم والأمن والاستقرار لشعوبها في إطار التوجه العالمي لمكافحة الإرهاب والتطرف.

وفي هذا السياق، أكد جلالة الملك المفدى وجلالة العاهل الاردني أهمية وحدة الصف بين الدول العربية بما يسهم في تعزيز قدرتها على حماية مصالحها المشتركة، والوقوف بحزم أمام جميع محاولات التدخل الخارجي في شؤونها.

وأكد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وقوف الأردن إلى جانب مملكة البحرين الشقيقة في مواجهة أي تهديد لأمنها واستقرارها، مشيرًا في هذا السياق إلى أن أمن دول الخليج العربي يعتبر ركيزة أساسية لأمن واستقرار المنطقة في مواجهة التحديات التي تمر بها.

وأعرب جلالة العاهل المفدى عن تقديره لجهود أخيه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ومساعيه الخيرة في دعم العمل العربي المشترك وتعزيز فرص السلام بما يحقق كل الاهداف المنشودة.

حضر المباحثات عدد من كبار المسؤولين في البلدين الشقيقين.

وكان حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى في مقدمة مستقبلي أخيه صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة لدى وصوله إلى قاعدة الصخير الجوية أمس في زيارة أخوية للبلاد يجري خلالها مباحثات مع جلالة الملك المفدى تتناول العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين ومستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والعالمية.

كما كان في الاستقبال، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، والأنجال الكرام وكبار المسؤولين وسفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى البحرين.

وقد أدى صفان من حرس الشرف التحية لجلالتهما.

 

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news