العدد : ١٤٤٨٤ - السبت ١٨ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ صفر ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٨٤ - السبت ١٨ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ صفر ١٤٣٩هـ

الرياضة

سماهيج يفوز على البحرين والنجمة على الاتفاق

الأربعاء ١٥ نوفمبر ٢٠١٧ - 01:30

كتب:  محمد المعتوق:- تصوير: جوزيف 

حقق سماهيج فوزا صعبا على البحرين لعبا ونتيجة (24-27) وكان الشوط الاول قد انتهى لصالح سماهيج (13-17) ضمن الجولة الرابعة من الدور التمهيدي والتي اقيمت في الخامسة والنصف.. وفي السابعة فاز النجمة على الاتفاق بنتيجة (28-40) وكان الشوط الاول قد انتهى للنجمة (14-19).

سماهيج والبحرين

أنهى فريق سماهيج الشوط الاول في مواجهة البحرين متقدما (13-17) ولم تكن النتيجة في حسبان لاعبي البحرين وجهازه الفني بقيادة محمد عبدالنبي وجاء الشوط الثاني سريعا على البحرين وحاسما بالنسبة لفريق سماهيج الذي قدم عطاء رائعا في الدفاع والهجوم، وكان الشق الهجومي اكثر روعة بالعمل التكتيكي المرتفع والتصويبات الذكية من مختلف الجهات والمراكز في الوقت الذي كانت فيه دفاعات البحرين مفككة وتحتاج الى المواجهات المبكرة، وكان محمد عبدالنبي قد اعتمد على الدفاعات المسطحة على منطقة التسعة أمتار لغياب اللاعب الضارب في الخط الخلفي لفريق سماهيج، ولكن حسابات عبدالنبي لم تكن دقيقة حيث يمتلك لاعبو سماهيج أيديا قوية ضاربة واختراقات لا يمكن ايقافها من خلال الدفاع على الدائرة والنتيجة تسير في صالح سماهيج (17-22) في الدقيقة الثالثة عشرة، الا ان احتمالية الرجوع الى المباراة مازالت قائمة وامام البحرين نصف الشوط من الوقت لتعديل الكفة، والمباراة تشهد حماسا من البحرين وتهدئة وتركيزا من لاعبي سماهيج.. اقترب البحرين من النتيجة كما كان متوقعا مع سرعة التحول الى الهجوم واستثمار تأخر سماهيج في العودة الدفاعية المنظمة وأحرز التعادل (22-22) في الدقيقة العشرين برز اللاعب عمار عبدالجليل الأكثر تسجيلا في سماهيج الى جانب احمد عون في الجناح الذي تمكن من صناعة الفارق وإعادة سماهيج الى المقدمة، والنتيجة تسير في صالح سماهيج بفارق ثلاثة اهداف كافية لإنهاء المباراة (24-27) والباقي من الوقت خمسون ثانية والكرة لصالح سماهيج وتنتهي المباراة دون تعديل على النتيجة برز من البحرين اللاعب وليد عبدالقادر وأحرز النسبة الأكبر من اهداف البحرين.

النجمة والاتفاق 

استمر صمود الاتفاق في مواجهة النجمة حتى الدقيقة الخامسة عشرة والنتيجة تشير الى التعادل (9-9) اعتمد الاتفاق على الهدوء والتركيز والعمل التكتيكي المنظم في الوقت الذي اعتمد النجمة على السرعة في التخليص وتقليص وقت الهجمة بغية الإسراع في الاجهاز على الاتفاق مبكرا الا ان التسرع يزيد من الأخطاء.

تقدم النجمة ورفع الفارق الى هدفين في الدقيقة التاسعة عشرة، بعدها طلب مدرب الاتفاق بو عنان وقتا مستقطعا يعود بعده الاتفاق بهدف التقليص (10-12). في الدقيقة العشرين لعب للنجمة في الخط الخلفي علي عيد وحسين الصياد وحسين البابور وعلى الدائرة محمد ميرزا وفي الجناح الأيسر مهدي سعد وفي الجناح الايمن حسن شهاب وفي الحراسة محمد عبدالحسين قدم الاتفاق لمحات فنية وجملا تكتيكية رائعة بقيادة سيد علي واكبر المرزوق ومجيد حميد والقطري على الدائرة وعلي خميس في حراسة المرمى. كان الاتفاق الأكثر نجاحا في استثمار الفرص على الدائرة مستغلا ضعف التغطية الدفاعية في النجمة والتي دفعت مدرب النجمة الى طلب الوقت المستقطع وينهي النجمة الشوط الاول بفارق خمسة اهداف (14-19).

جاء الشوط الثاني سريعا وحاسما للنجمة في الوقت الذي فرض الاتفاق رقابة غير مكتملة على حسين الصياد الا ان النتيجة ابتعدت كثيرا (21-28) لصالح النجمة وانهى الشوط الثاني (28-40).

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news