العدد : ١٤٤٨٤ - السبت ١٨ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ صفر ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٨٤ - السبت ١٨ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ صفر ١٤٣٩هـ

الرياضة

خالد بن حمد: مقاتلو البحرين أقوياء وأشداء ومؤهلون للمنافسة في البطولة

الأربعاء ١٥ نوفمبر ٢٠١٧ - 01:30

اللجنة الإعلامية – أسبوع بريف الدولي للقتال: أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF رئيس اللجنة المنظمة العليا لأسبوع بريف الدولي للقتال الأهمية الكبرى التي تمثلها استضافة المملكة لعدد من البطولات العالمية، لكونها تسهم في تعزيز مكانة البحرين على خريطة الرياضة العالمية وتعد وسيلة مثالية لترويج اسم المملكة في العالم، علاوة على المساهمة في النهوض بالمستوى العام للرياضة البحرينية جراء الاحتكاك مع لاعبي العالم الذين سيتوافدون إلى المملكة.

 إذ تحتضن مملكة البحرين أسبوع بريف الدولي الذي يتضمنه بطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة والمستمرة حتى التاسع عشر من نوفمبر الحالي، تحت رعاية كريمة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وبتنظيم من قبل الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بإشراف الاتحاد الدولي للعبة IMMAF.

واعتبر سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن استضافة البحرين للبطولات العالمية دليل واضح على مدى ثقة الاتحادات الرياضية الدولية بقدرة المملكة على توفير مختلف عوامل النجاح لاستضافة التظاهرات الرياضية المتنوعة، ما يحملنا مسؤولية مضاعفة الجهد من أجل مواصلة السير على خطى التميز في مجال استضافة البطولات الرياضية، وعكس الصورة المشرقة عن البحرين وقدرة أبنائها على القيام بالأعباء المترتبة على تنظيم البطولات الرياضية العالمية.

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة «من بين أهم البطولات التي تستضيفها المملكة في الفترة الحالية بطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة، والتي وضعت البحرين في دائرة اهتمام الاعلام العالمي وتسليط الضوء على منجزاتها المتميزة، وخاصة الرياضية ونحن بدورنا نعمل على تنظيم البطولة بصورة رائعة ونمتلك من الخبرات ما يؤهلنا لتأمين عوامل النجاح للبطولة العالمية، لأننا مقتنعون تماما أن الجميع يدرك حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه في بذل كل جهد ممكن لعكس الوجه المشرق عن البحرين في هذه المحافل الرياضية».

وتابع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة «أن المتتبع لمسيرة اليوم الثاني من نزالات البطولة يدرك تماما أن نسخة البحرين هي الافضل من كل النواحي فبعيدا عن الارقام التي خطتها البطولة من حيث المشاركة ونوعيتها، تبرز لنا محطة جديدة هي المستويات الكبيرة والمتميزة التي قدمها المقاتلون من مختلف دول العالم والنزالات التي رافقت هذا اليوم الرائع من تاريخ البطولة».

وبين سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة «يوما بعد يوم تثبت البطولة عدم القدرة على تكهن هوية البطل الفائز بلقبها، فجميع المستويات متقاربة والكل ينازل بقوة وشجاعة، ووضع نصب عينيه تحقيق اللقب وهو حق مشروع للجميع ونتمنى للجميع التوفيق والنجاح».

أما بخصوص المنتخب الوطني جدد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ثقته في المقاتلين، وقال: «منتخب البحرين يمتلك مقاتلين اشداء وأقوياء ولديهم من الخبرة الدولية ما يؤهلهم للتنافس على ألقاب البطولة ونحن نتطلع إلى أن يكون للبحرين نصيب وافر من حصة بطولات العالم مع علمنا أن البطولة ليست سهلة بل قوية، لكننا نثق في قدرات مقاتلينا وبحرصهم على تشريف البحرين».

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة «لقد تابعت باهتمام كبير مسيرة مقاتلي المنتخب في اليوم الثاني من البطولة، وكانت هذه المسيرة موفقة بتحقيق مقاتلينا لانتصارات مهمة ستقودهم إلى الادوار الثانية من البطولة وتمنحهم الثقة الكاملة نحو المنافسة الحقيقية على اللقب، كما أن بعض المقاتلين قدموا مستويات متميزة ولم يحالفهم الحظ في تحقيق الانتصار وهو حال الرياضة إما فائز وإما خاسر ونتمنى لهم التوفيق في النزلات المقبلة».

ودعا سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الجماهير الرياضية إلى متابعة فعاليات البطولة العالمية والاستمتاع بالعروض الفنية المتميزة التي ينتظر ان تشهدها؛ جراء مشاركة نخبة مختارة من مقاتلي المنتخب الوطني ومقاتلي دول العالم.

خالد بن حمد يواصل اهتمامه بالبطولة ودعمه الشخصي لمقاتلينا

واصل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لليوم الثاني تواليا متابعته واهتمامه الشخصي سواء للبطولة عموما ومقاتلي منتخبنا الوطني خصوصا من خلال حضوره اللافت والبارز ووقوفه الدائم خلف اللاعبين على أرضية الصالة، وتأتي هذه الخطوة من سموه دعما وتشجيعا للمقاتلين. ومن غير شك، فإن هذه الخطوة تمنح لاعبي المنتخب دفعة معنوية وتحفيزيا كبيرا لبذل المزيد من الجهد والعطاء في نزالاتهم مع خصومهم بحثا عن تحقيق النتائج الإيجابية والوصول الى مراحل متقدمة من البطولة وصولا الى الظفر بالمراكز الأولى.

وبالتأكيد وقوف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وراء جميع اللاعبين كان له أثر طيب على جميع اللاعبين وتقديمهم المستويات الفنية الجيدة والذي يسهم في تحقيق النتائج الإيجابية والإنجازات التي تعزز من مكانة مملكة البحرين على خريطة الدول المنافسة في البطولة، بالإضافة إلى تطوير رياضة فنون القتال المختلطة وتعزز من مكانتها بين الشباب البحريني.

خالد بن حمد يوجه بفتح الصالة مجانا لبطولة العالم

 وجَّه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إلى فتح بوابات صالة مدينة خليفة الرياضية بالمجان أمام الجماهير ابتداء من اليوم في بطولة العالم؛ وذلك لإتاحة الفرصة أمام الجماهير للاستمتاع بالقتال بين لاعبي دول العالم من جهة، ومن جهة أخرى ليحصل لاعبو منتخبنا على المؤازرة التي يستحقونها.

وأثنى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على الدور الذي تلعبه الجماهير في نتائج بلدانها، معتبرًا دور جماهير المملكة مشرفًا في أول يومين في البطولة.

حسين عياد يتألق ويبهر الجميع

تألق مقاتل منتخبنا الوطني لفنون القتال المختلطة حسين عبدالله عياد في نزاله مع البرازيلي فابريكو بربوزا، حيث خرج حسين عياد فائزًا في النزال.

وتمكن حسين عياد من الفوز في النزال بعد استسلامه خصمه البرازيلي فابريكو، وحظي حسين عياد بدعم جماهيري كبير.

ماجوميدوف وانتصار آخر للبحرين

وحقق مقاتل منتخبنا غمزات ماجوميدوف انتصار لافت على حساب الكازاخستاني نورتيليك بعد مستوى مميز قدمه لاعب منتخبنا في النزال.

واضطر لاعب كازاخستان نورتيليك إلى الاستسلام، حيث لم يقاوم الهجوم العنيف من لاعب منتخبنا غمزات ماجوميدوف.

خسارة البحريني المعماري

خسر مقاتل منتخبنا الوطني لفنون القتال المختلطة محمد المعماري نزاله من لاعب كازاخستان داستان زكيبيكوف بعد نزال قوي بين الطرفين، واستطاع الكازاخستاني الفوز بفارق عدد بسيط من النقاط.

خسارة حمزة زريرا

خسر مقاتل منتخبنا الوطني حمزة زريرا مواجهته أمام الكازاخستاني دينسلام جيتبيسوف.

وسعى حمزة زريرا إلى الخروج فائزًا في النزال، إلا أن اللاعب الكازاخستاني قدم مستوى طيبا في النزال واستطاع أن يفوز في المواجهة.

ميغادوف والفوز بشجاعة

حقق مقاتل منتخبنا الوطني لفنون القتال المختلطة عبدالمناف ميغادوف انتصارا مهما على حساب المقاتل الفرنسي باتاش بعد أن قدم مستويات باهرة في النزال، وتمكن بكل شجاعة وبسالة من تحقيق الانتصار المستحق.

خسارة فكري من البنامي

خسر مقاتل منتخبنا الوطني لفنون القتال المختلطة نايف فكري أمام البنمي إيرمان هادريباج بعد نزال قوي بين الطرفين، واستطاع البنمي الفوز في النزال بعد أن تمكن من استغلال الفرص ليتمكن من إنهاء النزال لصالحه.

إسماعيل يحقق فوزا 

تمكن مقاتل منتخبنا الوطني لفنون القتال المختلطة إسماعيل غيمباتوف من تحقيق انتصار مهم على حساب المقاتل النيوزيلندي تايلور في نزال قوي جدا بين المقاتلين ليتمكن المقاتل البحريني من تحقيق الانتصار.

وسيشكل الفوز حافزا لغيمباتوف من أجل مواصلة الانتصارات في النزالات المقبلة والتي ستكون هي الأخرى قوية.

مرتضى يقاتل ببسالة

قاتل مقاتل منتخبنا الوطني لفنون القتال المختلطة مرتضى علي ببسالة وقوة في نزاله أمام التشيكي زيدنيك وتمكن من الفوز عليه بعد أن قدم أداء رائعا نال استحسان الجميع.

ولم يصمد التشيكي زيدنيك أمام ضربات المقاتل البحريني مرتضى علي.

الجماهير تلتف حول لاعبي منتخبنا

التفت الجماهير البحرينية حول لاعبي منتخبنا الوطني لفنون القتال المختلطة في بطولة العالم يوم أمس في المنافسات، حيث شهدت الصالة حضورا جماهيريا وقف وراء اللاعبين وأعطاهم دفعة معنوية عالية بعد التشجيع المثالي للاعبين من قبل الجماهير.

وقدمت الجماهير لوحة فنية جميلة من خلال تشجيعها المثالي للاعبين، حيث كان لحضورها الدور الكبير في تقديم لاعبي منتخبنا مستويات طيبة في المنافسات.

جولة سياحية للوفود اليوم

حرصت اللجنة المنظمة لأسبوع بريف الدولي وبطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة على تنظيم رحلات ترفيهية للوفود المشاركة في البطولة، إذ ستتجول الوفود العالمية اليوم من الساعة التاسعة إلى الحادية عشرة صباحًا في مسجد الفاتح، متحف البحرين الوطني، قلعة البحرين، مزرعة الجمال وجسر الملك فهد.

يأتي ذلك في إطار تعريف الوفود الزائرة لمملكة البحرين بالأماكن السياحية في البحرين واصطحابهم في جولات موسعة وتقديم شرح كامل عن تلك الأماكن، وخصوصًا التاريخية التي تحكي تاريخ المملكة منذ زمن بعيد.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news