العدد : ١٤٤٨٤ - السبت ١٨ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ صفر ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٨٤ - السبت ١٨ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ صفر ١٤٣٩هـ

عربية ودولية

عشرة قتلى في تفجير لداعش استهدف مركزا أمنيا في عدن

الأربعاء ١٥ نوفمبر ٢٠١٧ - 01:30

عدن - الوكالات: قتل عشرة اشخاص واصيب اخرون بجروح في تفجير استهدف مركزا أمنيا في مدينة عدن جنوبي اليمن أمس الثلاثاء وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، بحسب ما افاد مسؤول امني رفيع المستوى. 

وقال مدير أمن عدن العميد شلال شايع «قتل ثمانية من عناصر الامن ومدنيان في انفجار سيارة مفخخة في حي عبدالعزيز» وسط المدينة. 

وأضاف: «هناك عدد كبير من الجرحى حالات بعضهم خطرة». 

وتحدث شهود عن دوي انفجار كبير قرب المركز الامني التابع لحرس المنشآت في قوات «الحزم الامني» الموالية للحكومة الشرعية والمدربة على ايدي القوات الاماراتية. 

وأضاف هؤلاء الشهود ان اطلاق نار تبع الانفجار في حي عبدالعزيز، مشيرين إلى تضرر مبنيين مجاورين للمبنى المستهدف بالهجوم. 

وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية الهجوم. وبينما أكد شايع ان الانفجار نجم عن سيارة مفخخة، أعلن التنظيم على حساب تابع له في تلغرام ان انتحاريا يمنيا يقود سيارة مفخخة نفذ الهجوم. 

وأظهرت الصور مجموعة من الاشخاص يعملون على اخماد حريق كبير اندلع في المبنى المستهدف، بينما كانت سيارة اسعاف تقوم بنقل مصابين. 

وتضرر ايضا مسجد زايد بن سلطان الواقع قرب المبنى الامني، بحسب المصور. 

وهجوم الأمس هو الثاني من نوعه على عدن هذا الشهر. ففي يوم الخامس من نوفمبر فجر مهاجم انتحاري نفسه بسيارة ملغومة عند نقطة تفتيش أمني مما أسفر عن مقتل 15 شخصا واصابة 20 على الاقل بجروح. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن هذا الهجوم أيضا لكنه لم يورد دليلا على ذلك.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news