العدد : ١٤٤٨٤ - السبت ١٨ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ صفر ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٨٤ - السبت ١٨ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ صفر ١٤٣٩هـ

المال و الاقتصاد

شركة البحرين للسينما تحقق 37.33 مليون دينار أرباحا صافية

الأربعاء ١٥ نوفمبر ٢٠١٧ - 01:30

472 فلسا ربحية السهم الواحد بنهاية الربع الثالث


أعلنت شركة البحرين للسينما (Cineco)، تحقيق أرباح صافية بلغت 37.33 مليون دينار بحريني للتسعة الأشهر الأولى من هذا العام المنتهية في 30 سبتمبر 2017.

وبلغت الأرباح الصافية التي حققتها الشركة 37.33 مليون دينار بالمقارنة مع 4.02 ملايين دينار خلال الفترة نفسها من السنة المالية للعام الماضي 2016. كما حققت الشركة 472 فلسًا ربحية للسهم الواحد للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2017 مقارنة بقيمة 51 فلسًا للسهم للفترة نفسها في عام 2016. 

وشهدت شركة البحرين للسينما زيادة في الأرباح الصافية، ويرجع ذلك إلى بيع 50% من سينما سيتي سنتر البحرين بقيمة 19.5 مليون دينار، مما أدى إلى زيادة القيمة العادلة للأسهم نتيجة إعادة التقييم لنسبة 50% المتبقية من أصول سينما سيتي سنتر البحرين. وقد تم ذلك طبقاً لاتفاقية المشروع المشترك المعلن في 27 سبتمبر 2016 والذي تم الحصول على موافقة المساهمين عليه في الاجتماع المنعقد في 7 نوفمبر 2016. 

 وبلغت الإيرادات التشغيلية للشركة للتسعة الأشهر الأولى من سنة 2017 مبلغ 13.25 مليون دينار مقارنة بالعام الماضي 2016، حيث بلغ إجمالي الإيرادات التشغيلية 17.82 مليون دينار، مسجلًا بذلك انخفاضًا بنسبة 25.65%. وبلغت الأرباح الربعية 1.4 مليون دينار خلال الربع الثالث من سنة 2017، مقارنة بنحو 2.6 مليون دينار سجلت في الفترة ذاتها خلال العام الماضي. ويعود سبب الانخفاض في الإيرادات التشغيلية لشركة البحرين للسينما في الربع المنتهي بتاريخ 30 سبتمبر 2017 إلى تحويل إيرادات وتكاليف Cineco 20 بمجمع سيتي سنتر إلى شركة منفصلة ذات علاقة بشركة البحرين للسينما، وذلك بدءًا من تاريخ 1 يوليو 2017، ولهذا فإن البيان المالي لشركة البحرين للسينما قد سجل تحقيق أرباحها الصافية فقط لهذه الفترة.

ونوّه رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للسينما الدكتور عصام عبدالله فخرو الى إقرار مجلس الإدارة بتوزيع أسهم منحة مجانية بنسبة 25% من رأس المال المدفوع، بعد موافقة المساهمين خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية بتاريخ 28 أغسطس 2017، وذلك عبر الحصول على سهم واحد لكل أربعة أسهم، حيث تم الاتفاق على توزيع أسهم المنحة البالغ عددها 16.524.690 سهما خلال هذا العام. 

وفي حديثه عن أداء الشركة العام، أشار الدكتور عصام: «نفخر في شركة البحرين للسينما بالنمو المطرد الذي حققناه عبر الالتزام بأعلى معايير الجودة والرفاهية، وذلك من خلال عملنا المستمر نحو تطوير خدمات وعروض تتناسب مع رغبات الزبائن، إلى جانب تزويد دور العرض التابعة لشركتنا بأحدث التقنيات المتوافرة. وتوضح نتائجنا المالية الأخيرة سعينا للاستمرار على هذا النهج حتى نكلل هذا العام بالنجاح ونحافظ على مكانتنا الرائدة في قطاع الترفيه بمملكة البحرين».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للسينما أحمد راشد: «نجحنا في شركة البحرين للسينما بتحقيق هذه النتائج المذهلة من خلال تعزيز استثماراتنا في المشاريع التي تحمل فرصًا واعدة، إضافة الى قيامنا بعقد الشراكات مع شركات ذات شهرة وتاريخ عريق ورائدة في مجالاتها. وتتواصل جهودنا في تأمين مركزنا الريادي بقطاع الترفيه وتحقيق المزيد من الإيرادات والأرباح. ونتطلع قدمًا للحفاظ على ثقة كل من العملاء والمساهمين وتلبية تطلعاتهم، فضلاً عن تعزيز مستوى خدماتنا ونيل رضا رواد السينما ومحبي مشاهدة الأفلام من جميع أنحاء المنطقة».

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news