العدد : ١٤٤٨٤ - السبت ١٨ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ صفر ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٨٤ - السبت ١٨ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ صفر ١٤٣٩هـ

المال و الاقتصاد

بحسب تحليل المعهد العالمي.. البحرين في المرتبة الـ33 من بين 137 دولة في تنمية ريادة الأعمال

الأربعاء ١٥ نوفمبر ٢٠١٧ - 01:30

احتلت مملكة البحرين وفقا لتحليل المعهد العالمي لتنمية ريادة الأعمال الدولية لعام 2017، المرتبة الثالثة والثلاثين من بين 137 دولة والمرتبة الخامسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

وتشير التقديرات إلى أن حوالي 90% من الشركات في البحرين هي من شريحة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتمثل مساهمتها نحو 30% من الناتج المحلي الإجمالي داخل المملكة، كما أدرج البنك الدولي في الآونة الأخيرة مملكة البحرين ضمن أفضل 10 اقتصادات في العالم من حيث اعتماد الإصلاحات التي تسهل بدء عمل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. 

وقدمت شركة مايكروسوفت لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في مملكة البحرين برنامج مايكروسوفت 365 للأعمال، وهو يعد برنامجا متعدد الحلول يسهم في نقلهم إلى عصر أماكن العمل الحديث من خلال تغطية جميع احتياجاتهم الإنتاجية والإدارية والأمنية. 

ويعد مايكروسوفت 365 للأعمال الذي يجمع بين ويندوز 10 برو وأوفيس 365 مع إنتيربريس موبيليتي وسيكوريتي حل جديد مصمم للشركات الصغيرة والمتوسطة يدمج قدرات الإنتاجية والتعاونية مع إدارة الأجهزة والحلول الأمنية بهدف حماية بيانات الأعمال.

وقال المدير التنفيذي لمجموعة أعمال مايكروسوفت 365 لدى مايكروسوفت الخليج محمد عارف «في ظل استمرار مملكة البحرين بالمضي قدماً في مسيرتها الطموحة نحو التنويع الاقتصادي، يستمر قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في لعب دور رائد في هذه الرحلة لكونه يشكل غالبية الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي، وتمتلك الشركات الصغيرة والمتوسطة في هذا البلد فرصة كبيرة للاستفادة من النمو المتوقع، وذلك من خلال القوة التحويلية رقميا القائمة على حل مايكروسوفت 365 للأعمال، ويهدف هذا الحل إلى تطوير الأعمال الصغيرة والمتوسطة من أجل تمكين الموظفين، بالإضافة إلى حماية البيانات وتبسيط إدارة تقنية المعلومات، ما يوفر للشركات الصغيرة والمتوسطة مزيدا من الموارد للابتكار، وكذلك مزيد من الوقت ليتسنى لهم التركيز على أعمالهم الأساسية.

ويوفر مايكروسوفت 365 للأعمال حل متكامل من الحماية والإدارة والإنتاجية ويسمح للشركات بتمكين الموظفين ليصبحوا متعاونين أكثر، علماً أن التفاعل السلس بين أوفيس 365 وويندوز 10 برو مع أدوات إدارة الأجهزة والأمن من مايكروسوفت تسهم في خلق مكان عمل حديث كلياً. 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news