العدد : ١٤٤٨٨ - الأربعاء ٢٢ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٤ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٨٨ - الأربعاء ٢٢ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٤ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

الرياضة

ناصر بن حمد: نسعى الى تنظيم بطولة ناجحة بكل المقاييس

الثلاثاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٧ - 15:35


استعدادات مكثفة لتجهيز المقر الرئيسي في خليج البحرين


تزداد وتيرة الاستعدادات في مملكة البحرين لاستضافة بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 البحرين المقرر إقامتها في 25 نوفمبر الجاري حيث تتواصل الاجتماعات والاستعدادات اللازمة لاستقبال الحدث الدولي على أرض المملكة في ظل رغبة جادة من اللجنة المنظمة في مواصلة خط النجاحات لإقامة هذه النوعية من البطولات في مملكتنا الغالية.

وتعتبر بطولة الرجل الحديدي الدولية بالبحرين حدثا مهما يستقطب عديدا من الرياضيين المحليين والعرب والأجانب المحترفين والهواة، حيث تشكل ارض البحرين مكانا للتنافس بين المشاركين الذين يتطلعون إلى تحقيق نتائج متقدمة ومستويات مشرفة، ويرفعون راية التحدي كون البطولة تتميز بروح تنافسية مغايرة.

ودائما ما تحفل بطولة الشرق الاوسط بتعاون تام ومتميز بين القطاعات الحكومية التي تسعى الى تأمين متطلبات النجاح للبطولة باعتبارها من الاحداث المهمة التي تسلط الضوء على مملكة البحرين بالإضافة الى القطاع الخاص الذي يقدم رعايته للبطولة في تأكيد واضح على استراتيجيته الرامية الى دعم الحركة الشبابية والرياضية.

وبهذه المناسبة اشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية بالدور الواضح الذي تقوم به المؤسسات والوزارات الحكومية في دعم اللجنة المنظمة للبطولة في مسيرتها نحو اخراج البطولة بحلة تنظيمية زاهية تتوافق مع الصورة الناصعة والسمعة العطرة التي باتت تحتلها مملكة البحرين عند استضافتها لمختلف البطولات. ونوه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالتعاون المثمر بين القطاع الخاص واللجنة المنظمة والذي اثمر عن رعاية العديد من الشركات للبطولة الدولية التي يشارك فيها نخبة من أبطال العالم من الهواة والمحترفين الامر الذي يؤكد على السياسة الحكيمة التي تتبعها الشركات في دعم الحركة الشبابية والرياضية في المملكة، ورعاية البطولات الدولية التي تقام على أرض البحرين، باعتبار تلك البطولات وسيلة مثالية للترويج للمملكة ومنجزاتها الحضارية.

واضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن البطولة الدولية تمتلك مكانة كبيرة بين جميع السباقات باعتبارها الأقوى من كل النواحي إذ يؤكد فيها المشاركون قوة المنافسة على تحقيق المراكز المتقدمة في السباق في ظل ما يتمتع به المتسابقون من قوة بدنية عالية تؤهلهم للمنافسة على اللقب مشيراً إلى أهمية مشاركة نخبة من أبطال العالم إلى جانب الفريق البحريني للتحمل وفريق الترايثلون الأمر الذي سيسهم في توسيع قاعدة المشاركين في مثل هذه السباقات في البحرين.

ليست سهلة

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن السباق لن يكون سهلاً على الجميع في ظل تواجد هذا الكم الهائل من المشاركين الذين وضعوا نصب أعينهم تحقيق المراكز المتقدمة مشيراً سموه إلى أن الفريق البحريني للتحمل والترايثلون سيسعى بكل قوة إلى تحقيق إنجاز جديد بعد الإنجازات التي حققها في الفترة الأخيرة وذلك لتأكيد مكانة الفريق على المستوى العالمي مشيراً إلى أن تواجد الفريق البحريني مع أبطال العالم يعد مكسباً كبيراً باعتباره تجربة متميزة وفريدة من نوعها للفريق والتي ستعود بالشكل الإيجابي على مسيرته في المسابقات المقبلة وستضمن له المشاركة اكتساب خبرات عالية للتعرف على ماهية هذه السباقات مشيراً إلى أن الفريق البحريني استعد جيداً للمشاركة في السباق ونأمل أن يحقق الفريق نتيجة طيبة تتوج الجهود الكبيرة التي بذلها تحضيراً للمشاركة في السباق.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الفريق بات جاهزاً للمشاركة في السباق الكبير ونأمل أن يحقق الفريق تواجداً إيجابياً في السباق عبر تحقيق النتائج المتميزة معربا عن ثقته التامة في أعضاء الفريق الذين عقدوا العزم على تحقيق ظهورٍ طيبٍ إلى البحرين في هذا المحفل الرياضي مؤكداً أن إصرار الفريق يجعلنا متفائلين بمستوى متميز.

وبين سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن البحرين باتت موطناً لتنظيم العديد من البطولات في مختلف الألعاب الأمر الذي يؤكد ثقة الاتحادات الدولية في المملكة وقدرتها على إنجاح التجمعات الرياضية على أرضها مشيرا إلى أن التحضيرات التي تسبق البطولة متميزة والعمل في البطولة يسير بصورة متقنة ومحترفة وهذا ما دأبت عليه الكوادر البحرينية في جميع البطولات في سبيل استحضار كل عوامل النجاح لإقامة البطولة على أرض البحرين.

البطولة قسمان

وتنقسم البطولة إلى جانبين من التنافس، يشكل فيها المحترفون الجانب الأول بوجود نخبة من الرياضيين العالميين ذوي السمعة العالمية والمستوى المعروف، فيما يخوض الجانب الثاني رياضيون هواة لا تقل روحهم تحديا وعزما هم أيضا، حيث يمتلكون الرغبة الجادة بالتنافس والتحدي وتقديم كل ما يمتلكونه من مستويات رائعة للوصول إلى المقدمة وتسجيل النتائج الطيبة، وأمام الرياضيين المحترفين والهواة مراحل ثلاث تحتاج إلى روح عالية وعزيمة كبيرة من أجل اجتيازها، حيث تضم كل من مرحلة السباحة ومرحلة الدراجة ومرحلة الجري، ويقطع المشاركون كيلومترات من التحدي والقوة في الأداء البدني والفني العالي.

اعتماد خط سير البطولة

واعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن اعتمادها لخط مسارات المراحل الثلاثة من البطولة حيث ستقام منافسات السباحة في خليج البحرين لمسافة 1.9 كيلومتر على أن تقام منافسات الدراجات على مسافة 90 كيلومتر وتنتهي المنافسات بمسابقة الجري لمسافة 21.1 كيلومتر وقد وضعت اللجنة المنظمة مسار المنافسات الثلاثة ليمر بالمناطق الحضرية والتنموية والتراثية في المملكة لتعريف المشاركين بنهضة البحرين القديمة والمعاصرة وهي واحدة من أهداف إقامة بطولات الرجل الحديدي.

استعدادات مكثفة في خليج البحرين

تواصل اللجان العاملة تجهيز موقع انطلاقة السباق في خليج البحرين وسيشهد الموقع ذاته نهاية السباق بالإضافة الى العديد من الفعاليات المصاحبة التي ستجتذب الجماهير المحبة لهذه الرياضة كما يتم حاليا تجهيز الموقع الرئيسي المخصص لإكمال عمليات التسجيل الخاصة بالمشاركين بالإضافة الى مكان تسليم المعدات والدراجة الهوائية. كما تقوم اللجنة حاليا بالأعداد والتجهيز للمعرض المصاحب والذي يتضمن العديد من الاركان الخاصة برياضة الرجل الحديدي وملابسها ومعداتها والمكملات الغذائية الصحية التي تتناسب مع اللعبة.

الجمعة سباق الدراجات التجريبي

اعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن اقامة السباق التجريبي للدراجات الهوائية والذي سيقام لنفس مسافة منافسات الدراجات في البطولة حيث سينطلق السباق مع خليج البحرين مرورا بالعاصمة والمدينة القديمة والحي المالي وصولا الى حلبة البحرين الدولية محمية ومنتجع العرين. وقد أنهت اللجنة المنظمة كافة الترتيبات اللازمة لذلك مع مختلف الجهات لتنظيم السباق الذي سجل فيه العديد من الشباب المحب لرياضة الرجل الحديدي والدراجات الهوائية.

2000 مشارك والباب مازال مفتوحاً

كشفت اللجنة المنظمة للبطولة عن آخر احصائية للمشاركين في البطولة حيث بلغ عدد المسجلين للمشاركة في السباق الى هذه اللحظة أكثر من 2000 مشارك من الرجال والسيدات من مختلف الفئات العمرية كما اشارت اللجنة المنظمة الى توقعاتها بزيادة عدد المشاركين خاصة مع تلقيها للمزيد من الطلبات والباب مازال مفتوحا للراغبين في المشاركة في البطولة.

اعلان ترويجي يبث على شاشات طيران الخليج

انتهت اللجنة المنظمة من إعداد اعلان تلفزيوني عن بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي يتضمن لقطات عن البحرين وتنميتها الحضارية وابرز تراثها ونهضتها بالإضافة الى لقطات عن المواقع السياحية وبطولات الترايثلون في البحرين وابرز ابطالها.

وبالتعاون بين اللجنة المنظمة والناقل الوطني طيران الخليج باعتبارها الناقل الرسمي لبطولة الرجل الحديدي 70.3 للشرق الأوسط البحرين قامت الشركة ببث الإعلان على شاشات طائرتها في مختلف الرحلات الامر الذي سيساهم في الترويج للبطولة ولمملكة البحرين.

مجموعة إليت تنضم الى الرعاة

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 البحرين عن توقيعها مع مجموعة إليت للضيافة لتكون الشريك الرسمي للضيافة للبطولة وبموجب هذه الشراكة، ستقوم المجموعة بتوفير مرافق عصرية للإقامة للضيوف الرياضيين المشاركين في البطولة.

وبهذه المناسبة، علق الرئيس التنفيذي للمجموعة، السيد ساروش أيبارا، قائلاً: "نحن سعداء للغاية لرعايتنا بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 البحرين، والتي تقام في عامها الثالث، لدى المجموعة تاريخ عريق في دعم الكثير من الأنشطة الرياضية وتلك الخاصة لفئة الشباب، والتي ساهمت إيجابياً في تطوير ونمو مملكة البحرين في جميع المجالات، نحن فخورون لأن نكون شركاء في تنظيم هذا الحدث العالمي، ونتمنى أن تواصل هذه البطولة نجاحها في المملكة".

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news