العدد : ١٤٤٨٨ - الأربعاء ٢٢ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٤ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٨٨ - الأربعاء ٢٢ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٤ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

أخبار البحرين

طلبة إدارة الأعمال يشاركون في محاضرة (نظام التدقيق المالي)

الثلاثاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٧ - 15:25

انطلقت في جامعة البحرين مؤخراً أولى محاضرات "المقابي للاستشارات والتدريب والتعليم" في مجال التدقيق المالي، بتنظيم من كلية إدارة الأعمال في جامعة البحرين، وبمشاركة عدد كبير من طلبة الكلية عموماً، وطلبة قسم المحاسبة خصوصاً.  وأشار المحاضر والمحاسب القانوني في شركة المقابي للاستشارات والتدريب والتعليم أحمد محمد المقابي، إلى أنّ الهدف الأساسي من سلسلة المحاضرات التي وُسمت بــ "نظام الرقابة الداخلية"، هو محاولة تقليص الفجوة ما بين الواقع التعليمي النظري والواقع العملي، موضحاً بأن الكثير من الطلبة قد يواجهون مشكلة مع بداية مشوارهم العملي في شركات التدقيق المالية، لوجود فوارق بين ما تعلموه نظرياً في الجامعات وبين العمل في الشركات.

وأوضح المقابي للطلبة الكيفية التي تتم بها عملية التدقيق للنظام الداخلي للشركات، وعرَّفهم المجالات وشركات التدقيق التي يمكن أن يجدوا فيها فرصاً للعمل بعد التخرج. لافتاً إلى أن هناك فرقاً بين وظيفتي المحاسب والمدقق المالي.

  • المقابي بأن مملكة البحرين تحتضن أكثر من 10 شركات للتدقيق منها أربع شركات عالمية، يطلق عليها "الشركات الكبار الأربع للمحاسبة"، عارضاً على الطلبة مساعدتهم للحصول على فرص عمل مناسبة في تلك الشركات، خصوصاً المتميزين منهم والمتفوّقين دراسياً، إضافة إلى الحصول على فرص للتدريب في هذه الشركات الكبرى.  وقال: "أقدّم سلسلة المحاضرات هذه ردّاً لجميل جامعة البحرين التي كان لها الفضل في تعليمي ووصولي إلى ما وصلت إليه اليوم، ومشاركة في خدمة طلبة جامعة البحرين، والمساهمة في العملية التعليمية، ورفد سوق العمل بمخرجات مؤهَّلة ومدرَّبة التدريب الكافي لخوض الحياة العملية".  والجدير بالذكر، أنه ستقام محاضرة أخرى لطلبة الكلية في الأسبوع المقبل حول عمليات التزوير المالي.

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news