العدد : ١٤٤٨٤ - السبت ١٨ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ صفر ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٨٤ - السبت ١٨ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ صفر ١٤٣٩هـ

عربية ودولية

التحالف العربي: سنشدد إجراءات التفتيش قبل إعادة فتح موانئ باليمن

الثلاثاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٧ - 01:30

دبي – الوكالات: قال التحالف العربي انه سيواصل قطع طرق المساعدات الرئيسية إلى اليمن حتى يتأكد من أن أعداءه الحوثيين لا يمكنهم استخدامها لادخال السلاح.

وأغلق الائتلاف كل المنافذ الجوية والبرية والبحرية إلى اليمن الاسبوع الماضي بعد اعتراض صاروخ أطلق صوب الرياض قائلا انه يتعين عليه وقف تدفق السلاح على الحوثيين من إيران.

وقال الائتلاف في بيان يوم الاحد أصدرته بعثة السعودية لدى الامم المتحدة ان الموانئ التي تسيطر عليها حكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ستفتح قريبا.

وتابع البيان أن الموانئ الاخرى ومنها ميناء الحديدة الذي يسيطر عليه الحوثيون والذي يدخل عبره إلى اليمن نحو 80 بالمائة من إمدادات الغذاء ستظل مغلقة حتى تُجرى مراجعة آلية الامم المتحدة للتحقق والتفتيش لضمان عدم وصول أسلحة إلى الحوثيين.

وقال البيان نود أن نؤكد أن التحالف -بالتشاور الكامل والاتفاق مع حكومة اليمن- يقوم باتخاذ خطوات تتعلق ببدء عملية إعادة فتح المطارات والموانئ في اليمن للسماح بالنقل الآمن للعمل الانساني والشحنات الانسانية والتجارية.

وقال ان الخطوة الاولى ستبدأ خلال 24 ساعة وستشمل الموانئ الجنوبية وهي عدن والمكلا والمخا التي تسيطر عليها الحكومة اليمنية.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news