العدد : ١٤٤٨٨ - الأربعاء ٢٢ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٤ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٨٨ - الأربعاء ٢٢ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٤ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

أخبار البحرين

طلال كيكسو: بنك EFG السويسري يتخذ من البحرين مـركزا استـراتيجيـا لخـدمة عمـلائه وإدارة ثـرواتهـم

الثلاثاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٧ - 01:30

إدريان كريازي: البحرين مركز حيوي لاستقطاب العملاء من دول مجلس التعاون الخليجي


يعتبر بنك EFG من أكبر البنوك السويسرية الخاصة المصنفة عالميًا من البنوك ذات الثقل المالي والمدرجة على بورصة (SIX) السويسرية، ويتمتع بنك EFG بالاستقرار المالي اللازم بالإضافة إلى عديد من القدرات التي تؤهله لتوفير الدعم الفعّال للعملاء، حيث يتمكن من التعرف على احتياجاتهم ومساعدتهم على تحقيق أهدافهم وإدارة ثرواتهم، ويضم بنك EFG في جميع فروعه في مختلف دول العالم، فريق عمل متخصص وعلى أعلى مستوى من الاحترافية وذو خبرات بنكية عالية الجودة في مجال عمل البنوك الخاصة بمعايير مصرفية سويسرية تقليدية. يعد بنك EFG شريكًا لعملائه في تنمية ثرواتهم من خلال خدماته المتميزة.

يقول طلال كيكسو الرئيس التنفيذي لفرع بنك EFG - البحرين، إن الفرع يقوم بتسهيل معاملات العملاء في البحرين ومنطقة الخليج العربي مع الفرع الرئيسي في سويسرا منذ ما يقارب 10 سنوات، حيث كانت الانطلاقة في البحرين من خلال تأسيس فرع لبنك خاص لخدمة العملاء الراغبين في إيداع أموالهم في سويسرا، مؤكدا أن فرع البحرين تمكن خلال هذه السنوات من تكوين قاعدة عريضة من عملاء (UHNWI) أو العملاء ذوي الملاءة المالية العالية من داخل البحرين ومختلف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالإضافة إلى قاعدة كبيرة من المؤسسات المحلية والخليجية، الإسلامية منها والتقليدية.

وأكد أن مسؤولي البنك اختاروا إقامة فرع للبنك يخدم منطقة الخليج العربي في البحرين، بفضل الدعم والتسهيلات التي توفرها حكومة المملكة للقطاع المصرفي، في ظل التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وحكومة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ومتابعة مصرف البحرين المركزي ومحافظه سعادة السيد رشيد بن محمد المعراج.

بالإضافة إلى سعي مجلس الإدارة الدائم إلى توصيل خدمات البنك السويسرية التقليدية إلى كل عميل، إذ إننا نوفر محليا أنشطة إدارة الأصول بنفس قواعد وضوابط العمل في سويسرا المعروفة بأنها من أعلى الخدمات البنكية في العالم.

وأوضح طلال كيكسو أن البنك يمتلك مجموعة من مراكز لتقييد الأصول (BOOKING CENTRES) في عديد من العواصم والمدن العالمية الكبرى، مثل جنيف ولوكسمبورج وموناكو ولندن وغيرها.

وكشف كيكسو عن أن استراتيجية مجلس إدارة EFG الجديدة تجاه المنطقة تتطلع إلى تعزيز تواجدنا في البحرين، من خلال إحداث تغييرات جذرية في هيكل الفرع بالمملكة، مع وجود أفضل العناصر البشرية القادرة على خدمة العملاء، بناء على الخبرات المتراكمة التي تكونت من وجودنا عن قرب في السوق البحريني والخليجي، والتي تعرفنا من خلالها على متطلبات العملاء وفقًا للمناخ الاستثماري والأوضاع الاقتصادية في المنطقة.

وأضاف أن خبرتنا في المنطقة ساعدتنا في معرفة وتلبية مختلف احتياجات العملاء، كما ساهمت خبرتنا أيضا في تطوير خدمات فرع البنك الرئيسي الإسلامية حتى أصبح لدينا بنية قوية تؤهلنا إلى المنافسة بقوة في هذا المجال، حيث وفر بنك EFG – الرئيسي هيئة شرعية تضم مجموعة من العلماء المتخصصين في أمور الشريعة الإسلامية من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، وهذه الهيئة ساعدت البنك في توفير منتجات مالية تتوافق مع الشريعة الإسلامية، لاقت إقبالا واسعًا من قبل عملائنا.

وأشار الرئيس التنفيذي لفرع بنك EFG – البحرين إلى أن القاعدة الرئيسية التي يقوم عليها البنك وفروعه هي تقوية العلاقة بين البنك والعميل، وهو ما توليه الإدارة الأولوية القصوى باعتبارها أساس تعزيز الثقة والاستمرارية في التواصل المباشر بين الجانبين لتحقيق أفضل وسائل إدارة الأصول، وهو أحد أهم أسس عمل البنك الخاص.

وأوضح أن EFG – البحرين يقوم على إدارة ثروات عملائه، ويقدم لهم الحلول المناسبة على مستوى المقترحات والعروض المثلى، مؤكدا أن وجود فرع البنك في البحرين يسهم في توفير السرعة اللازمة أمام العميل لاغتنام أفضل الفرص الاستثمارية المدروسة بعناية، أي أننا أزلنا كل العوائق أمام العميل الراغب في إدارة ثرواته.

وتابع: إننا نوفر للعميل الخبرة السويسرية المخضرمة في إدارة الأصول بكفاءة عالية وبكل سهولة ويسر بسبب تواجدنا في المنطقة.

وشدد على أن من أهم مميزات EFG البحرين هو توفير أعلى درجات حماية معلومات ومعاملات العميل، وهو ما أسهم في تعزيز الثقة في مفهوم إدارة الثروات في المجتمعات الصغيرة، وذلك وفقا للضوابط والقواعد الحاكمة للمعاملات في الخدمات البنكية السويسرية.

من جانبه قال السيد إدريان كريازي عضو اللجنة التنفيذية لبنك EFGI – سويسرا، أثناء زيارته للبحرين، إن البنك قد تأسس من أجل إيجاد ميزة إضافية للبنوك الخاصة، من خلال الاستعانة بخبرات بنكية عالية تمكنت من استقطاب عديد من العملاء لمنصة EFG.

وأضاف أن الفرصة توافرت في 2015 من أجل الاندماج بين بنكي EFG وBSI، وتحقيق شراكة قوية وصلت معها حجم الأصول المشتركة التي تتجاوز الـ145 بليون دولار، مشيرًا إلى أن حجم ما يمتلكه البنك من أصول يسهم في جذب المزيد من العملاء الجادين الراغبين في إدارة ثرواتهم عبر البنوك الخاصة.

وأوضح كريازي أن إجمالي عدد العاملين في البنك يتجاوز الـ3000 موظف، وأن فروع البنك تنتشر في 40 موقعًا في مختلف دول العالم، مثل أمريكا اللاتينية وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأقصى والأوسط، معبرا عن سعادته باختيار مملكة البحرين لتكون مقرًا لفرع البنك الذي يغطي منطقة الخليج العربي، لسببين رئيسيين، أولهما تميز بيئة الأعمال المصرفية والبنكية في البحرين، وانفتاحها وتشجيعها على جذب الأعمال، أما السبب الثاني فيكمن في أن البحرين تعتبر مركزًا حيويًا لمن يرغب في التجارة والأعمال المالية والاقتصادية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأردف أن فرع البنك في البحرين يوجد به كوادر متميزة، حيث إن فريق العمل في البحرين تمكنوا من بناء قاعدة علاقات وأعمال قوية، مشيدا بجهود طلال كيكسو الرئيس التنفيذي للبنك في البحرين، حيث إن هناك رؤية مستقبلية طموحة لاستمرار تطوير وإنماء البنك خلال السنوات المقبلة.

وقال إدريان كريازي إنني في كل مرة أزور مملكة البحرين أتأكد أن هذا هو الموقع الأنسب لمركزنا في المنطقة، وإنني أفخر أن الرئيس التنفيذي لفرعنا في المملكة هو شخصية بحرينية معروفة تتمتع بقبول واسع فيها، كما أنه يحظى بدعم كامل من قبل الإدارة العليا في سويسرا، وأنه قادر على إدارة أعمالنا في البحرين والمنطقة، بما يملكه من خبرات هو وفريق العمل المتعاون معه في البحرين وسويسرا، ويمكننا من استقطاب عملاء من كل دول مجلس التعاون الخليجي.

وبشأن التطلعات المستقبلية، أوضح عضو اللجنة التنفيذية في EFGI أننا نسعى إلى استقطاب مزيد من العملاء المميزين، وتعزيز كوادرنا المتخصصة بما يسهم في نمو أعمالنا.

وأكد كريازي أن EFG يمتلك ميزة قوية عن بقية البنوك الخاصة، وهو أننا نحرص على أن نكون قريبين لأقصى حد من عملائنا، مشيرًا إلى أن ما يتميز به بنك EFG هو أنه لا توجد فجوات بين مستويات الإدارة داخل البنك، وصناعة القرار في البنك تتسم بالسرعة المناسبة التي يحتاج إليها العميل في إدارة أصوله.

وأشار إلى أن البنك في المنطقة لديه قاعدة عملاء عريضة من مختلف دول مجلس التعاون، وذلك لأن البنك أنشأ له فرعا في البحرين منذ فترة طويلة، بعكس بقية البنوك المنافسة له التي لا تمتلك سوى مكاتب تمثيلية فحسب، وهو ما يعطينا أفضلية إضافية. يذكر أن بنك EFGI يعد من أكبر البنوك الخاصة في سويسرا، ويتمتع بمعدلات نمو متصاعدة بسبب الاستراتيجيات الناجحة من قبل مجلس الإدارة، وهو من البنوك المدرجة في البورصة السويسرية، ويتمتع بأعلى درجات الشفافية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news