العدد : ١٤٤٨٤ - السبت ١٨ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ صفر ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٨٤ - السبت ١٨ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ صفر ١٤٣٩هـ

ألوان

بيل جيتس يستثمر مائة مليون دولار لـمـكـافـــحة الزهـايـمر

الثلاثاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٧ - 01:30

سوف يستثمر المليارديربيل جيتس المشارك في تأسيس مايكروسوفت 50 مليون دولار في صندوق اكتشاف مرض الخرف وهو صندوق لرأس المال المخاطر يجمع بين جهود شركات للادوية والحكومة لايجاد علاج للمرض الذي يذهب بالعقل. وقال جيتس ان الاستثمار وهو شخصي لا يتبع مؤسسة بيل أند ميليندا جيتس الخيرية سيتبعه استثمار بقيمة 50 مليون دولار أخرى في مشاريع ناشئة تعمل في الابحاث المتعلقة بمرض الزهايمر.

وقال جيتس لرويترز في مقابلة انه في ظل الزيادة المتسارعة في أعداد مرضى الزهايمر والاشكال الاخرى من الخرف فإن المرض يتسبب في خسائر متزايدة على الصعيدين الوجداني والمالي مع التقدم في العمر.  وأضاف: «انها مشكلة كبيرة واخذة في النمو ونطاق المأساة حتى بالنسبة إلى من يبقون على قيد الحياة كبير جدا». ورغم أبحاث علمية مستمرة منذ عقود فانه لا يوجد علاج قادر على إبطاء وتيرة تفاقم الزهايمر. وكل ما تفعله الادوية الحالية هو مجرد تخفيف بعض أعراضه.

وقال جيتس انه «متفائل» بامكانية ايجاد علاج من خلال مبادرة ممولة جيدا حتى وان استغرق الامر أكثر من عشر سنوات.  وتابع قائلا: «قد يستغرق الاختبار الكافي لنظريات جديدة عشر سنوات ليكون أمامها فرصة كبيرة للنجاح. لذا فإن تخمين (الموعد المحتمل للتوصل لعقار فعال) صعب جدا... امل أن يكون لدينا بعض العقاقير القوية في السنوات العشر المقبلة لكن من المحتمل ألا يتحقق ذلك».

وتقول الحملة الدولية لمرض الزهايمر وهي منظمة لا تهدف للربح ان قرابة 50 مليون شخص في العالم مصابون بالخرف الذي يعد النوع الاكثر شيوعا من الزهايمر وان من المتوقع أن يصيب المرض أكثر من 131 مليون شخص بحلول عام 2050.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news