العدد : ١٤٤٨٤ - السبت ١٨ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ صفر ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٨٤ - السبت ١٨ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ صفر ١٤٣٩هـ

المال و الاقتصاد

شراكة ثلاثية بين البحرين الإسلامي والتكافل الدولية و«ترست ري» لتأمين سندات الضمان

الثلاثاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٧ - 01:30

ضمن إطار حرصه على تقديم منتجات وخدمات متميزة لزبائنه، أعلن بنك البحرين الإسلامي مذكرة تفاهم ثلاثية الأطراف لتقديم خدمات التأمين على سندات ضمان تنفيذ المشاريع مع شركة التكافل الدولية بدعم من شركة إعادة التأمين الرائدة شركة ترست ري.

وتهدف الشراكة الاستراتيجية بين الأطراف الثلاثة إلى توسيع نطاق الأعمال المشتركة في البحرين، وسيقدم بنك البحرين الإسلامي من خلالها الضمانات المطلوبة لقاعدة عملائهما المشتركة، ما يعزز التزامهما تجاه السوق البحرينية.

وتقدم الاتفاقية خدمات الضمانات المطلوبة التي يقدمها البنك لعملائه، حيث توفر التغطية التأمينية التي عادة ما تقدم للمؤسسات والهيئات الحكومية وغير الحكومية لضمان إنهاء الأعمال بحسب ما يتم الاتفاق عليه، وفي حال حدوث أي إخلال في تلك الالتزامات توفر التغطية التأمينية التعويض المناسب، ما يدعم إنجاز تلك المشاريع بالتوقيت وبالمواصفات المحددة سلفًا.

وأسهمت الحاجة الملحة التي أوجدتها بيئة الأعمال بعد التعثرات التي شهدتها المنطقة في تنفيذ المشاريع المختلفة في تصميم مثل تلك المنتجات التي توفر التغطية التأمينية اللازمة.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي حسان أمين جرار: «يسعى بنك البحرين الإسلامي دائمًا إلى تقديم أفضل الخدمات والمنتجات لتلبية احتياجات قاعدة زبائنه، وبالأخص في المشاريع الحيوية التي تسهم في دفع عجلة النمو، وهو ما يعزز التزامنا نحو السوق البحريني. يسعدنا الاتفاق على هذه الشراكة مع شركة التكافل الدولية وشركة ترست ري لتقديم خدماتنا المصرفية على نطاق أوسع للمقاولين في البحرين، حيث ستتيح لهم الاتفاقية الاستفادة من عقود العمل بين القطاع المصرفي وقطاع التأمين».

وأضاف جرار: «تعتبر هذه الشراكة عنصرًا أساسيًّا لتقديم أكبر قدر ممكن من الدعم للمقاولين في البحرين. وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم الأطراف الثلاثة بتقديم الضمانات المطلوبة للزبائن المشتركين، حيث ستكون سندات الكفالة والضمانات مثل: الضمان البنكي النهائي (ضمان التنفيذ) أو ضمان الدفعة المقدمة مطلوبة بموجب شروط عقد البناء أو الهندسة؛ وذلك لضمان أداء المقاولين أصحاب المشروع».

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة التكافل الدولية يونس جمال السيد عن سعادته بأن تحظى شركة التكافل الدولية بتقديم وثائق الضمان الخاصة لبنك البحرين الإسلامي، موضحًا أن الشركة أطلقت منتج ضمان تنفيذ المشاريع في عام 2016م، حيث تلقى البرنامج قبولاً جيدًا من السوق، ما شجع على تطوير تلك التغطيات لمطوري المشاريع عن طريق بنك البحرين الإسلامي. 

وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص الشركة على تقديم ما يحتاج إليه السوق من التغطيات التأمينية المتطورة، وخاصة أن شركة ترست ري، التي تعد إحدى أهم شركات إعادة التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتتخذ من مملكة البحرين مقرًّا لها، تقوم بإعادة تغطية المخاطر التي تقدمها شركة التكافل الدولية، ما يعطي ثقة ومصداقية لوثائق الضمان التي تصدرها الشركة، موضحًا أنها تأمل أن توسع من نطاق مبيعات تلك الوثائق المتخصصة وتسعى دائما لطرح وثائق مهنية متخصصة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ترست ري على الاتفاقية فادي أبو نحل: «نحن فخورون بهذه الشراكة الاستراتيجية مع بنك البحرين الإسلامي وشركة التكافل الدولية، وهي تؤكد التزامنا بتقديم خدمات ومنتجات مبتكرة لتلبية احتياجات السوق البحريني. تأتي هذه الشراكة كنتيجة لقراءتنا لمتطلبات السوق، ونحن نمتلك الكادر المؤهل والمتخصص في التعامل مع هذه التغطيات التي تتطلب مهارات تأمينية خاصة. نحن نتطلع إلى أن تثمر هذه الشراكة تقديم خدمات مبتكرة للسوق لتلبية حاجات مطوري المشاريع والمقاولين على حد سواء».

وتمت مراسم توقيع مذكرة التفاهم بحضور عصام الأنصاري المدير العام لشركة التكافل الدولية، إلى جانب ناصر صلاح التتان رئيس قسم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والخدمات المصرفية التجارية بدائرة الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات المالية ببنك البحرين الإسلامي، ودومينيكو إسبوزيتو مدير اكتتاب ضمان تنفيذ المشاريع في ترست ري.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news