العدد : ١٤٤٨٤ - السبت ١٨ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ صفر ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٨٤ - السبت ١٨ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ صفر ١٤٣٩هـ

المال و الاقتصاد

199 مــلــيـون دولار مـن (الإسـلامي للتنمية) لتمويل مشروعات بالدول الأعضاء

الثلاثاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٧ - 01:30

أجاز مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية في اجتماعه رقم (322)، والذي بدأ أعماله بمقر البنك بجدة يوم الأحد 23/02/1439 هـ، (الموافق 12 نوفمبر 2017م)، تمويلات جديدة بمبلغ (198.9) مليون دولار أمريكي لدعم برامج ومشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالدول الأعضاء والمجتمعات المسلمة بالدول غير الأعضاء.

وتضمنت المشروعات المجازة مبلغ 110 ملايين دولار لصالح الطرق في سيراليون، و71.3 مليون دولار للتنمية الزراعية في غينيا، و14 مليون دولار لإنشاء مركز دولي لأبحاث المنتجات في بنغلاديش، و1.5 مليون دولار لتقديم الدعم العاجل للسوريين المشردين داخليا. وبلغت المنح من صندوق الوقف زائدا المساعدات الفنية التي اعتمدها رئيس البنك نحو 1.1 مليون دولار.

وقال رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر حجار خلال ترؤسه الاجتماع إن «المجلس استعرض خلال انعقاده عددا من تقارير المتابعة والتقارير الإدارية والفنية، ومن ضمنها استعراض خطة عمل لتنفيذ الاقتراحات والتوصيات التي قدمها محافظو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية خلال اجتماعهم السنوي الثاني والأربعين الذي عقد في جدة في شهر مايو 2017».

كما تم استعراض سياسة تبادل المعارف والخبرات بين الدول الأعضاء بالبنك الإسلامي للتنمية وناقش المجلس إنشاء محفظة وقفية لصالح مشاريع إدارة العمليات الخاصة وتنمية المجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء.

وتم استعراض لوائح صندوق البنك الإسلامي للتنمية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار ولوائح الهيئة الشرعية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية. إضافة إلى ذلك قدم رئيس البنك للمجلس التقرير المحدّث الحادي والخمسين حول «استراتيجية الشراكة القطرية» لمجموعة البنك.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news