العدد : ١٤٤٨٨ - الأربعاء ٢٢ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٤ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٨٨ - الأربعاء ٢٢ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٤ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

الخليج الطبي

عشها بصحة: «السكري.. مر»

الثلاثاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٧ - 01:30

 

قد تبدو نتيجة طبيعية لكثير من عادتنا الخاطئة واتباع أنظمة حياتية غير صحية ارتفاع معدلات الإصابة بمرض السكري في بلادنا العربية بل ان الدراسات تشير إلى ان منطقة الخليج العربي تعد من أكثر المناطق من حيث ارتفاع نسب الإصابة بالسكري حول العالم!!

وفي الرابع عشر من نوفمبر كل عام يحتفل العالم باليوم العالمي للتوعية بمخاطر السكري والذي يحمل هذا العام شعار «المرأة والسكري» حقنا في مستقبل صحي، حيث يستهدف هذا العام توعية المرأة بمخاطر السكري وسبل الوقاية منه.

وقد تصاب المرأة بسكري الحمل فضلا عن نوعي السكري الأول والثاني، وبالتالي فهي تحتاج إلى عناية أكثر واتخاذ سبل أكثر في الوقاية.

وتشير الدراسات إلى ان هناك أكثر من 199 مليون امرأة حول العالم مصابة بالسكري، الأمر الذي يجعل من السكري السبب التاسع في الوفاة حول العالم.

كما يتسبب السكري في حدوث العديد من المضاعفات، اشهرها القدم السكري واعتلال الشبكية بالعين.

وبالرغم من زيادة نسب الإصابة بالسكري فإن سبل الوقاية لا تحتاج سوى اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة بانتظام فضلا عن المتابعة الدورية، وخاصة لمن هم فوق سن الأربعين.

وإيمانا من «الخليج الطبي» بأهمية التوعية من مخاطر السكري، انطلقت حملة «السكري مر» من بداية شهر نوفمبر والتي ستستمر بمشيئة الله طوال الشهر للتوعية من مخاطر السكري وتسليط الضوء على أهم مسببات المرض وأحدث العلاجات ونأمل أن تضيء تلك الحملة الطريق لمرضى السكري حتى نقي أجيال المستقبل من الإصابة به.

 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news