العدد : ١٤٤٨٧ - الثلاثاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٨٧ - الثلاثاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

قضـايــا وحـــوادث

المستشار بوعلاي: 8 محاكم مدنية تبدأ جلساتها اليوم في مبنى العدل

الأحد ١٢ نوفمبر ٢٠١٧ - 01:30

أعلن وكيل وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف لشؤون العدل المستشار وائل بوعلاي انتقال جميع المحاكم الكبرى المدنية (ثماني محاكم) من مبنى «البارك بلازا» إلى مبنى الوزارة في المنطقة الدبلوماسية.

وقال بوعلاي إن جميع جلسات المحاكم الكبرى المدنية ستعقد في الموقع الجديد لها بالوزارة، وذلك بدءا من صباح اليوم الأحد، مشيرًا إلى الانتهاء من أعمال صيانة وتجهيز الموقع الجديد للمحاكم الكبرى المدنية، وما تتطلبه من تهيئة للبدء في نظر الدعاوى المختلفة.

ولفت المستشار بوعلاي إلى أن انتقال المحاكم الكبرى المدنية يمثل المرحلة الأولى ضمن خطة الانتقال من مبنى «البارك بلازا» والواقع مقابل مجمع المحاكم بمبنى وزارة العدل، وأن المرحلة الثانية ستشمل انتقال محاكم الاستئناف المدنية والمحاكم العمالية، ويأتي ذلك بالتعاون والتنسيق مع المجلس الأعلى للقضاء.

وقالت مصادر في وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف إن وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف قاربت على الانتهاء من إعادة تأهيل مبنى الوزارة لاستقبال هذه المحاكم، التي ستنتقل إلى القاعات التي كانت تشغلها المحاكم الشرعية السنية والجعفرية، والتي انتقلت إلى مبنى محكمة الأسرة وبدأت جلساتها هناك في 10 سبتمبر الماضي. 

وقد استغرقت المرحلة الأولى لنقل المحاكم المدنية، والتي شملت ثماني محاكم مدنية، ثلاثة أشهر من العمل المتواصل، ومن المقرر أن تنتقل في المرحلة الثانية 9 محاكم استئنافية وتبدأ عملها في مقرها الجديد نهاية شهر نوفمبر الجاري.

وسيوفر انتقال 17 محكمة إلى مبنى وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف مبالغ كبيرة كانت تدفع سنويا كإيجارات نظير وجودها في مبنى «البارك بلازا»، الذي لا يزال يضم مقر غرفة البحرين لفض المنازعات، وهيئة الإفتاء والتشريع.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news