العدد : ١٤٤٨٦ - الاثنين ٢٠ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٢ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٨٦ - الاثنين ٢٠ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٢ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

المجتمع

«نيسان» تطور جهاز تحكم عن بعد يرفع سرعة «جي تي آر» إلى 130 ميلاً

السبت ١١ نوفمبر ٢٠١٧ - 01:20

طورت نيسان سيارة تقدم التجربة الأمثل لهواة ألعاب الفيديو من خلال سيارة جي تي آر/سي الجديدة التي يمكن التحكم بها عن بعد.

واحتفالاً بالإصدار الجديد من لعبة «غران تورزيمو سبورت» في أوروبا في 18 أكتوبر، وبمناسبة مرور 20 عامًا على بدء مشاركة «نيسان» في سلسلة ألعاب سباق السيارات الشهيرة «غران توريزمو»، تم تعديل نموذج وحيد من سيارة جي تي آر/سي على نطاق واسع، ليتم التحكم فيها بالكامل عن طريق ذراع التحكم عن بعد.

بضعة مليمترات من الحركة الخفيفة للأزرار، أو عصا التحكم، هو كل ما يلزم لإطلاق العنان لقوة سيارة جي تي آر/سي الجديدة. حيث يمكن للسيارة التي يمكن التحكم بها عن الانطلاق بسرعة أقصاها 196 ميلاً في الساعة -لا يقتصر ذلك على السيارة المستخدمة في المشروع- من دون الحاجة إلى وجود أي شخص خلف عجلة القيادة.

وتولي جان ماردنبورو، سائق «نيسمو»، مهمة قيادة سيارة جي تي آر/سي على مضمار السباق لحلبة سيلفرستون الوطنية، عبر جهاز التحكم عن بعد من قمرة القيادة لطائرة «روبنسون آر44 رايفين» العمودية، والتي حلقت فوق السيارة، بعد حصولها على إذن خاص بالتحليق على ارتفاع منخفض.

ويعد جان ماردنبورو واحدًا من أبرز الفائرين بتحدي أكاديمية GT، وهو برنامج شركة «نيسان» لاكتشاف وتنمية مواهب ومهارات السائقين. وتم اختيار ماردنبورو ليكون أول من يختبر سيارة جي تي آر/سي، نظرًا إلى ما يتمتع به من مهارات في قيادة سيارات السباق، وأيضًا مهارات في لعبة الفيديو «غران توريزمو».

ولطالما سعت شركة نيسان إلى تقديم المزيد من الإبداع والابتكار لعالم رياضة سباق السيارات على مدار أكثر من 80 عامًا، عن طريق دمج التكنولوجيا مع المهارات في القيادة والأداء للحفاظ للمنافسة على تقديم كل ما هو جديد ومبتكر. كما تعمل «نيسان» منذ عام 2008، على توفير كل ما يلزم لنشر رياضة السيارات، وجعلها متاحة للجميع، وذلك من خلال أكاديمية GT والتي ترمي من خلالها شركة نيسان إلى اكتشاف المواهب لدى عشاق ألعاب الفيديو، وصقل مهاراتهم، ومساعدتهم على احتراف قيادة سيارات السباق.  تم تصميم سيارة جي تي آر/سي من قبل شركة «JLB» في المملكة المتحدة، وتم اعتماد المواصفات القياسية للسيارة في عام 2011 542bhp V6- 2011 R35. وهي المواصفات التي طرحت خلال العام الذي فاز فيه جان ماردنبورو بتحدي أكاديميةGT.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news