العدد : ١٤٤٨٤ - السبت ١٨ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ صفر ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٨٤ - السبت ١٨ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ صفر ١٤٣٩هـ

قضـايــا وحـــوادث

الحبس 6 أشهر لطالب لكَم زميله فكسر أسنانه

الجمعة ١٠ نوفمبر ٢٠١٧ - 11:04

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بالحبس 6 أشهر على طالب ثانوي بحريني (16 سنة) كسر أسنان زميله وتسبب له بعاهة مستديمة، بعد لكمه على وجهه إثر خلافهما على عبور السلم خلال وقت الانصراف من المدرسة.

وأشارت المحكمة في حيثيات الحكم إلى أن المتهم جاوز الخامسة عشرة من عمره ولم يتم الثامنة عشرة وقت ارتكاب الواقعة، وبهذا فإنه بذلك يكون قد توافر بحقه عذر مخفف.

كان خلاف قد وقع بين الطالب المتهم وزميله بإحدى المدارس الثانوية للبنين في مدينة عيسى، عندما أراد المجني عليه العبور عن طريق الدرج، ولوجود زحام بين الطلبة طلب الطالب من المتهم السماح له بالعبور ليلحق بالباص، لكن الأخير طلب منه الانتظار، لكن المجني عليه أصر على العبور، ففوجئ بلكمة من المتهم على خده الأيسر، أسقطته وأصيب أسفل عينه اليسرى، وأدى ذلك إلى كسر عدد من أسنانه، وذلك بموجب تقرير الطبيب الشرعي الذي قدر نسبة الكسور بـ2%.

وحاول المتهم تبرير فعلته، مدعيًا أن المجني عليه هو من بادر بضربه من دون سبب، فصفعه ودفعه حتى سقط أرضًا، وشاهده يمسك بفمه، لكن المجني عليه أنكر ذلك، وقال إن الشجار بدأ عندما طلب منه الابتعاد والسماح له بالمرور حتى لا يفوته الباص، فلكمه المتهم وكسر سنَّين، ما اضطره إلى تركيب أسنان صناعية وعمل حشوات للكسور.

أسندت النيابة العامة إلى الطالب المتهم أنه في 15/11/2016 اعتدى على سلامة المجني عليه وأفضى الاعتداء إلى عاهة مستديمة من دون أن يقصد إحداثها، وتقدر بنسبة 2%.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news