العدد : ١٤٤٨٦ - الاثنين ٢٠ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٢ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٨٦ - الاثنين ٢٠ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٢ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

الخليج الطبي

كبسولة.. الخضراوات والفواكه تساعد في التخلص مــن المشـاعـــر السلبيـــة وتحســـن الصحـــة النفسيــــة

الثلاثاء ٠٧ نوفمبر ٢٠١٧ - 01:20

كشفت العديد من الدراسات الطبية أهمية تناول الإنسان الخضراوات والفاكهة بانتظام ولكن مؤخرا ظهرت دراسة طبية حديثة تشير إلى إن الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه يساعد في تحسين الصحة النفسية والتخلص من المشاعر السلبية والاضطرابات العصبية الشديدة.

وبينت الدراسة التي أجريت بجامعة بنيوزيلندا تحت عنوان «مضادات الأكسدة في الخضراوات والفاكهة تحسن من الحالة المزاجية وتطيل العمر» أهمية تناول كميات من الخضراوات والفاكهة بصورة يومية في النظام الغذائي 

وقد شارك في الدراسة ما يتراوح بين 171 طالبا وتم تقسيم هؤلاء الطلاب إلى مجموعتين، الأولى خضعت لنظام غذائي متكامل ومعتاد. بينما خضعت المجموعة الثانية لتناول كمية من الفواكه والخضراوات الطازجة، منها ثمار الكيوي والتفاح والبرتقال والجزر. تم تناول حصتين منهما في اليوم ولمدة أسبوعين، ثم بعد مرور هذه المدة خضعت المجموعتان لاختبار نفسي من قبل أطباء متخصصين في الطب النفسي ومن بعدها ظهرت نتائج الدراسة غير المتوقعة.

حيث أكدت نتائج الدراسة بعد ظهور نتائج الاختبارات النفسية التي خضعت لها المجموعتان من الطلاب أن المجموعة الثانية التي تناولت الخضراوات والفواكه بمعدل حصتين من كل ثمرة شهدت حالة من التحسن الشديد في حالتهم النفسية، بمعدل اكبر من المجموعة الأولى، التي خضعت لنظام غذائي معتاد.

كما أكدت الدراسة أن تناول الفواكه والخضراوات بصفة يومية يُحد من الشعور بالاكتئاب والتوتر, والتخلص من حالات القلق والارتباك التي يتعرض لها الكثير من الطلاب والطالبات في هذه السن.

وعلى الجانب الآخر كانت قد أشارت دراسة بريطانية الى إن تناول ثمرة فاكهة واحدة يوميا يطيل العمر ويعمل على حماية الجسم من الإصابة بالأمراض المزمنة والخطيرة. كما تشير الدراسة الى أن المرة الواحدة تعني ثمرة من التفاح أو ثمرة من الموز أو الكمثرى أو ثلاث ملاعق من البازلاء أو السبانخ، هي المعدل الطبيعي الذي تعتمد عليه نتائج الدراسة.

 

 

 

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news