العدد : ١٤٤٨٧ - الثلاثاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٨٧ - الثلاثاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

بريد القراء

إلـى مـن يـهـمـه الأمـر فـي وزارة الـصـحــة!

الأربعاء ٠١ نوفمبر ٢٠١٧ - 10:31

أرفع هذه الشكوى إلى وزارة الصحة، وأدرك أن الجهود التي تبذل لرعاية صحة المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين جهود جبارة، ولكني أعرض عبر «أخبار الخليج» ما تعرضت له من معاملة سيئة في مركز عالي الصحي من إحدى الممرضات، وهو ما قد يسيء إلى صورة الرأي العام عن الوزارة.

في البداية إنني مواطن تنتهي مواعيد عملي يوميا في السابعة مساء، وقد أصبت بجرح في يدي، وقد طلب مني الطبيب تغيير الضمادات بصورة دورية مع التطهير المستمر. ويوم الأحد الماضي، ذهبت إلى مركز عالي في الثامنة والربع مساء، والتزمت بحجز رقم، وانتظرت فترة حتى دخلت غرفة التمريض لإتمام الغيار.. مع العلم أن موعد إغلاق المركز هو التاسعة مساء يوميا.

وفور دخولي الغرفة، فوجئت بموقف لم يخطر في بالي، إذ اقتربت الممرضة فجأة مني وقالت لي: «مرة ثانية إذا بتيجي هذا الوقت لا تيجي»، رغم أن الإجراء الذي أطلبه لن يستغرق سوى 5 دقائق لا غير.. وهو الأمر الذي أثار حفيظتي، وانفعلت عليها مؤكدا أن هذا ليس من حقها، وأن ذلك يخالف التزامها الطبي تجاه المرضى، وأنها لا تستحق أن ترتدي زي ملائكة الرحمة، وأنني لا أتعمد التأخير، وأن ظروف عملي هي التي تحكمني.

 هذا الموقف الغريب من هذه الممرضة سبقه موقف آخر من موظفي الاستقبال بنفس المركز مع زوجتي إذ رفضوا أن تدخل إلى الطبيب المناوب لتتعرف على نتائج التحاليل الخاصة بها بدعوى أن المركز بعد الساعة 6:30 مساء حتى 9 مساء لا يستقبل سوى حالات الطوارئ فقط.. هل يعقل ذلك؟

إنني أضع هذا الأمر أمام مسؤولي وزارة الصحة، لأؤكد لهم ضرورة تدريب وتأهيل الممرضات على التعامل مع المرضى والتخفيف عنهم، بدلا من أن يكونوا مصدر عبء عليهم.

البيانات لدى المحرر

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news