العدد : ١٤٤٨٧ - الثلاثاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٨٧ - الثلاثاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

سفر وسياحة

«كــوشـــي بـاشـــي» البحـــريـــن.. رحلــــــة فـــي أنطــــاليــــا التــــركيــــــة

كتبت - زينب إسماعيل

الأحد ٢٩ أكتوبر ٢٠١٧ - 01:25

إلى عمق تركيا الساحرة، يحلق بك «كوشي باشي» البحرين إلى «أنطاليا» الساحلية الواقعة قبالة البحر الأبيض المتوسط عبر أطباق استحوذ عليها الطعم التركي التقليدي، إنه مطعم العلامة الذي يتخذ من مجمع البحرين سيتي سنتر مقرا له، كأول مطعم افتتحته العلامة في البحرين عام 2008.

تسيطر النكهة الأنطالية على أطباق المطعم، لتستحوذ المشويات والمقبلات الساخنة والباردة على قائمته التي يضاف إليها أطباق تجريبية لها دوريا، رغبةً في سحر أعين المغرمين بهذا المطبخ الشهير. ويحرص المطعم على استقطاب أطباق تركية شهيرة لا تتوافر في بقية المطاعم في المملكة، وهو ما يجذب المقيمين الأتراك للتردد عليه غالبا.

يقول مساعد مدير المطعم، حسين جواد «تضاف الأطباق التي تنال إعجاب الزبائن في البحرين عادةً إلى القائمة، يقدم المطعم أفخر أطباق اللحم ممزوجة مع البهارات التركية، برفقة الخبز التركي التقليدي». 

ويضيف «يتم تحضير جميع أطباق اللحم باتباع تعليمات دقيقة تتطلب مهارة وخبرة عالية، حيث يقوم الطهاة بفصل قطع اللحم عن بعضها واختيار أفضلها قبل تقطيعها ومزجها يدويا بخليط رائع من المتبلات والبهارات التركية، وطهيها لاحقا على الفحم الطبيعي لضمان نكهتها اللذيذة».

يشرف على المطبخ الداخلي للمطعم شيف تركي شهير حصل على العديد من الجوائز العالمية، وهو يسعى إلى تقديم الأطباق برفقة الرتوش المحببة لدى المجتمع الخليجي.

ويوضح جواد أن «زبائن المطعم من مختلف الجنسيات، ويعبرون أغلب الأوقات عن لذاذة الأطباق المقدمة، والتي قد تتفوق على الأصالة التركية أحيانا».

وتحتل أطباق الكنافة التركية قائمة «كوشي باشي» المفضلة للزبائن، جنبا إلى جنب مع الأطباق الرئيسية «علي نازك» و«الدونر» و«البوريك». وتستحوذ أطباق الحلو التقليدية على إعجاب المترديين على المطعم بشكل دائم.

افتتح أول مطاعم كوشي باشي في أسطنبول عام 1995 ليتصدر قائمة المطاعم الأكثر شهرة عالميا. يتم اختيار أفضل ألوان الأرضيات والجدران التي اشتهرت بها منطقة البحر الأبيض المتوسط والتي تعكس أجواء المحبة والدفء لجميع رواده، حيث يشعرون بأنهم في منازلهم.

اختير المطعم كأحد أفضل المطاعم عالميا في عام 2010 من قبل «زغات» كما اختيرت السلسلة ضمن أفضل 50 مطعما في العالم ضمن استفتاء أجرته مجلة «كوندي ناست ترافلر» الشهيرة المتخصصة في شؤون السياحة والسفر، والذي شمل أكثر من 14 ألف مشترك، كما حصل «كوشي باشي» على جائزة غرف سياحة الدولية والفندقية والصناعات الغذائية باعتباره أفضل ممثل للوجبات التركية التقليدية، أما «التايم» قامت بدورها باختياره كأفضل مطعم كباب في اسطنبول.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news