العدد : ١٤٤٨٨ - الأربعاء ٢٢ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٤ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٨٨ - الأربعاء ٢٢ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٤ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

أخبار الخليج تيوب

أسامة العبسي يؤكد أهمية دور الإعلام في التوعية بجريمة الاتجار بالأشخاص

الأربعاء ٢٥ أكتوبر ٢٠١٧ - 19:30

أكد الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص أسامة بن عبد الله العبسي على أهمية الدور الذي يلعبه الإعلام في التوعية بمكافحة الاتجار بالأشخاص، مشيرًا إلى أنَّ الإعلام شريك أساسي في تجنيب أفراد المجتمع وتوعيتهم بالحالات والممارسات التي قد ترقى إلى كونها اتجارًا. جاء ذلك خلال ختام الورشة الوطنية للصحافة والإعلام حول الاتجار بالأشخاص والتي تنظمها هيئة تنظيم سوق العمل واللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص بمبادرة من مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة الجريمة والمخدرات في دول مجلس التعاون الخليجي، بحضور مدير مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة الجريمة والمخدرات في دول مجلس التعاون الخليجي الدكتور حاتم علي، ومدير إدارة المشاريع الإقليمية بالمنظمة الدولية للهجرة محمد الزرقاني.

شارك في الورشة التي عقدت على مدى يومين أكثر من 30 إعلامي وصحفي يمثلون وزارة الإعلام، بأجهزتها المختلفة الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء، إلى جانب الصحف المحلية.

وأشار العبسي إلى أنَّ جريمة الإتجار بالأشخاص مخالفة لمبادئ جميع الأديان السماوية لانتهاكها الكرامة، كما تعد مخالفة صريحة للمبادئ الإنسانية التي كفلتها التشريعات الوطنية بما تضمنته من أحكام مؤيدة لتلك النصوص ومنسجمة مع الاتفاقيات والمعايير الدولية بهذا الشأن.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news