العدد : ١٤٤٥٨ - الاثنين ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٥٨ - الاثنين ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٣٩هـ

أخبار البحرين

محافظ العاصمة يرعى احتفال «أم الحصم» باليوم العربي والعالمي للمسنين

الجمعة ١٣ أكتوبر ٢٠١٧ - 01:25

تحت رعاية الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة، أقامت دار أم الحصم لرعاية الوالدين احتفالا بمناسبة اليوم العربي والعالمي للمسنين وسط أهازيج من الفرحة والسعادة والسرور، تم خلالها إلقاء الكلمات والقصائد الشعرية وعرض عن أهم إنجازات المسنين بالدار.

وبهذه المناسبة قال المحافظ بعد تكريمه المسنين: «إنه من دواعي سروري أن أشهد في هذا اليوم احتفال دار أم الحصم لرعاية الوالدين باليوم العربي والعالمي للمسنين، تكريمًا لآبائنا وأمهاتنا وتجديدًا للعرفان والجميل لهم، فلهم الفضل في تربية الأبناء على حب الوطن والولاء له ولقيادته كما لهم مساهمات في عز وازدهار مملكتنا الغالية، ليصبح هذا اليوم وكل يوم مناسبة عزيزة نلتقي فيها من أجل مواصلة المشوار في بناء الوطن».

وأضاف قائلا «الجميع يدرك بأن المجتمع البحريني يؤمن بحقوق الآباء والأجداد التي أقرتها الشريعة الإسلامية، ومن هذا المنطلق فإن وجودنا بينكم بهدف تشجيعكم وتحفيزكم على التواصل الإيجابي مع المجتمع لأننا على ثقة بأنكم رمز للعطاء والإخلاص».

من جانبه ألقى النائب عبدالرحمن بومجيد عضو مجلس النواب كلمة، أشاد بها بدور المحافظ الإيجابي والدور المناط للمحافظة تجاه مجتمع العاصمة مقدرًا ومثمنًا رعاية معاليه احتفالات دار أم الحصم لرعاية الوالدين.

وأكد النائب بومجيد دور المجتمع بالمساهمة في رفع نسبة الوعي بالمشاكل التي تواجه كبار السن والعمل على تذليلها، مقدمًا تحية إجلال وتقدير إلى جميع الأمهات والآباء والمسنين والمسنات الذين ضحوا بحياتهم لخدمة أبنائهم ومجتمعهم ووطنهم.

كما ألقى الأستاذ جمال الجنيد رئيس جمعية أم الحصم الخيرية كلمة دار الوالدين بأم الحصم، أشاد فيها بدور الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة الأخوي والأبوي تجاه أهالي أم الحصم وحرصه على متابعة احتياجاتهم، كم أشار في كلمته بأن احتفال هذا اليوم بالآباء والأمهات ليس إلا دليل على حبنا لهم وتقدير لعطائهم المخلص، وقال يجب أن نسعى جميعًا إلى تذليل الصعاب عن حياتهم الباقية، مستذكرين قول الله تعالى «وبالوالدين إحسانا».

حضر الاحتفال المهندس محمد علي الخزاعي رئيس مجلس أمانة العاصمة، والأستاذ حسن عبدالله المدني نائب محافظ محافظة العاصمة، والسيد سعيد السماك من جمعية الحكمة للمتقاعدين، والمسؤولين بالمحافظة وعدد من المدعوين.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news