العدد : ١٤٤٥٤ - الخميس ١٩ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ محرّم ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٥٤ - الخميس ١٩ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ محرّم ١٤٣٩هـ

ألوان

استمرار بيع تذاكر أمسية «موزارت: حفل أستري» ضمن مهرجان البحرين الدولي للموسيقى الـ26

الجمعة ١٣ أكتوبر ٢٠١٧ - 01:25

تواصل هيئة البحرين للثقافة والآثار طرح تذاكر حفل فرقة «حفل أستري» الفرنسية والذي يقام في مسرح البحرين الوطني يوم 19 أكتوبر 2017م، حيث يمكن شراء التذاكر عبر محلات فيرجين ميغا ستور البحرين سيتي سنتر أو عبر الموقع الإلكتروني للمحلات. وستقدم الفرقة خلال هذا الحفل الذي ينطلق بفعاليات مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في نسخته السادسة والعشرين أجمل مقاطع موزارت الموسيقية.

الأمسية الموسيقية من إنتاج مهرجان «إكس آن بروفانس» الفرنسي، وتأتي ضمن جولة لفرقة «حفل أستري» تنطلق من مسرح «الشانزيليزيه» الباريسي وتحط رحالها في مسرح البحرين الوطني. وستحمل الأمسية جمال مقطوعات الموسيقار العالمي موزارت التي تعكس عمق المشاعر الإنسانيّة، إذ ستقدم قائدة الأوركسترا السيّدة إيمانويل هايم برفقة مغنيين لامعين وفرقتها الموسيقيّة أمسيةً استثنائية تحتفي بموزارت بطريقةٍ فرحة وجميلة. 

وتُعدّ فرقة «حفل أستري»، من أرقى الفرق المتخصصة بموسيقى الباروك، بدأت مشوارها بدعم من بلديّة مدينة «ليلّ» الفرنسيّة ووزارة الثقافة الفرنسية وتقدّم عروضها في أهم المسارح والمهرجانات الموسيقيّة العالمية. 

يذكر أن مهرجان «إكس آن بروفانس» يبدي تعاونا كبيرًا مع هيئة البحرين للثقافة والآثار حيث قدّم على خشبة مسرح البحرين الوطني خلال السنوات الماضية العديد من الإنتاجات الفنية العالمية مثل أوبرا «عرس الفيغارو» الشهيرة وحفلا لفرقة ماهلر للأوركسترا حمل اسم «سحر موزارت».

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news