العدد : ١٤٤٥٨ - الاثنين ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٥٨ - الاثنين ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٣٩هـ

نافذة فنية

ابراهيم حبيب

نافذة فنية

عودي إلى بيروت: بعد قرار توقيف هيفاء وهبي عن العمل في مصر، هب اللبنانيون للدفاع عنها وطالبوها بالعودة إلى بيروت والعمل في الافلام والمسلسلات اللبنانية فقط وعدم خوضها اي عمل في مصر بسبب القرارات التي تقف امام نجاحاتها المتكررة، وقالوا إنها أكبر فنانة في العالم العربي وذات تأثير في الشرق الاوسط بعد حصولها على جائزة بذلك. والشكوى المقدمة ضدها من المنتج أحمد السبكي منطقية فهي تعمل معه في فيلم جديد بدأ تصويره قريبًا وهي قامت بتصوير فيلم آخر لشركة اخرى وهذا يتعارض مع الاتفاق بينهما... جميل دفاع الصحافة اللبنانية عن هيفاء، ولكن لا توجد سينما الا في مصر، وأعتقد أن ما يحدث ما هو الا دعاية للفيلم الجديد.

عبدالناصر وفؤاد المهندس: بعد نكسة 1967 طلب الرئيس عبدالناصر من رئيس الاذاعة ان يقدم للناس مسلسلات كوميدية تخرجهم من حالة الحزن الشديد التي سيطرت عليهم. وتقدم أحمد رجب بمسلسل (شنبه في المصيدة). وطلب عبدالناصر من رئيس الاذاعة ان يقدمها فؤاد المهندس وشويكار، ونجح المسلسل نجاحًا كبيرًا. والتقى المهندس مع عبدالناصر مرة واحدة فعندما كان يسير فؤاد المهندس بسيارته في شارع رمسيس طلب منه المرور ان يتنحى جانبًا وعندما سأله عن السبب قال ان موكب عبدالناصر سوف يمر في الشارع، فترك سيارته ووقف على الجزيرة التي تفصل الطريق وكان عبدالناصر يمر بسيارة مكشوفة، وعندما اقترب الموكب لوح فؤاد المهندس بيده للزعيم وعندها توقف الموكب وفوجئ فؤاد المهندس بمحمود فهمي رئيس حماية الرئيس يتجه نحوه وقال له ان الرئيس بيقولك ممكن نوصلك، فضحك وقال انا معايا سيارة، لكن لما عرفت ان موكب الرئيس سوف يمر تركتها «وجيت احييه». فعاد محمود فهمي واخبر الرئيس وتحرك الموكب ببطء شديد وأشار عبدالناصر للمهندس بان رسالته وصلت وهي المرة الأخيرة التي شاهد فيها المهندس عبدالناصر... رحم الله عبدالناصر الذي آمن بالفن والفنانين.

عمرك كم لو سمحتِ؟!: تحفظت المطربة اللبنانية نوال الزغبي على الرد على سؤال محرج لها وهو كم عمرك؟ فردت ساخرة: ما عنديش جواز سفر وأضافت عمري 18 سنة والباقي عبارة عن خبرات اكتشفت فيها حياتي... في أحد يسأل امرأة عن عمرها، فالقليل منهن يعترف بذلك.

شتائم حلمي الموسيقية: في تعليقه على ان الموسيقى غذاء للروح وشفاء للأمراض قال الموسيقار حلمي بكر: «اقول للي بيقولوا ان الموسيقى حرام حرمت عليكم عيشتكوا»، وأضاف أن العلاج بالموسيقى موجود ويجب أن نرتقي بالطب بعيدًا عن الخلل الذي يعيشه المجتمع... عدل. 

تطوير التلفزيون: قال رئيس لجنة التطوير المؤسسي، التي تناقش سبل وادارة تطوير التلفزيون المصري على الصعيدين الفني والاداري، ان التطوير سيقوم على عدد من الدراسات المتخصصة في مجال الاذاعة والتلفزيون ومن ابرزها دراسة من إعداد وزارة التخطيط واخرى تم اعدادها منذ 6 سنوات ولم تنفذ، بالإضافة إلى دراسات اخرى اجنبية. وأوضح أن لجنة التطوير تضم عددًا من الخبرات والكفاءات المحلية. ولأول مرة يستعين التلفزيون بهذه اللجنة المتخصصة من خبراء الاعلام. وهذا التطوير سيسهم في تطوير ماسبيرو وتحويلها إلى مؤسسة ربحية في المستقبل القريب... الاستعانة بالخبرات في تطوير الاعلام المصري اعتراف شجاع بتراجعه الذي يحتاج الى اهل الخبرة لانقاذ الاعلام المصري. هذه الشجاعة هي ما يحتاج إليه الاعلام البحريني ليتحول إلى جهاز ربحي بدلا من إهدار ملايين الدنانير من دون اي تواجد ونجاح.

تحية إلى قناة العربية: على نقل الفرحة المصرية والعربية بفوز منتخب مصر وتأهله لكاس العالم. وهذا يدل على حس وطني ووعي كبير للقائمين على القناة لتوصيل رسالة بان ما يفرح اي بلد عربي يفرح جميع العرب ونحن فعلاً في امس الحاجة الى الفرح.

أجمل الأبيات: شعر إيليا أبو ماضي (الغبطة فكرة)

 أيّها الشاكي الليالي إنَّما الغبطةُ فِكْرَةْ 

ربَّما اسْتوطَنَتِ الكوخَ وما في الكوخِ كِسْرَةْ

إقرأ أيضا لـ"ابراهيم حبيب"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news