العدد : ١٤٤٥٤ - الخميس ١٩ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ محرّم ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٥٤ - الخميس ١٩ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ محرّم ١٤٣٩هـ

الرياضة

الشرطة الفرنسية تقتحم مقر "بي إن سبورت" في باريس

الخميس ١٢ أكتوبر ٢٠١٧ - 17:38

أكد المدعي العام السويسري اليوم الخميس، على اقتحام الشرطة الفرنسية برفقة محققين ماليين للتفتيش في مقر شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية بالعاصمة باريس. وشدد المدعي العام أن تفتيش مكاتب شبكة بي إن سبورت جاء بالمشاركة مع السلطات السويسرية ومسئولين قضائيين أوروبيين، بعد التهم المتعلقة بناصر الخليفي مالك القنوات في دفع رشاوي للحصول على حقوق بث مونديال كأس العالم. واشار المدعي العام إلى أن ناصر الخليفي اشترك مع جيروم فالكيه الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا للحصول على حقوق بث المونديال عن طريق دفع الرشاوي.

أعلن القضاء السويسري الخميس فتح تحقيق جنائي بحق الامين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جيروم فالكه، والقطري ناصر الخليفي رئيس مجموعة "بي ان ميديا" ورئيس نادي باري سان جرمان، بشأن شبهات حول فساد في عملية بيع حقوق بث كأس العالم.

وأعلن مكتب المدعي العام "فتح تحقيق جنائي بحق الامين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فالكه) والرئيس التنفيذي لمجموعة “بي ان ميديا”، على صلة بمنح الحقوق الاعلامية لكأس العالم".

وأشار البيان الى ان التحقيق تم فتحه في مارس الماضي، وهو غير مرتبط بتحقيق آخر بحق الفرنسي فالكه فتح في آذار/مارس 2016، على خلفية سوء إدارة خلال ولايته كأمين عام للاتحاد الذي هزته فضائح الفساد، في عهد رئيسه السابق السويسري جوزيف بلاتر.

وبحسب التحقيق الجديد، قام فالكه "بقبول مساعدات غير مستحقة من رجل أعمال في مجال الحقوق الرياضية على صلة بمنح الحقوق الاعلامية لعدد من الدول لكؤوس 2018، 2022، 2026، و2030".

كما يشير التحقيق السويسري الى صلات عمليات غير قانونية بين فالكه، الموقوف 10 سنوات عن ممارسة أي نشاط كروي على خلفية قضية أخرى، "وناصر الخليفي على صلة بمنح الحقوق الاعلامية لبعض الدولي لكأس العالم لكرة القدم 2026 و2030".

وأفاد البيان السويسري ان فالكه التقى اليوم الخميس "كمشتبه به"، ممثلين لمكتب المدعي العام.

وأوضح البيان القضائي انه بالتعاون مع السلطات المختصة في "فرنسا، اليونان، ايطاليا واسبانيا، تم تنفيذ عمليات تفتيش في آن واحد وفي أماكن مختلفة".

وفي سياق متصل، أعلنت النيابة العامة المالية الفرنسية الخميس انها قامت بتفتيش مكاتب شبكة "بي ان سبورتس" في باريس.

وأوضحت النيابة انه تم تنفيذ "عمليات تفتيش في المكاتب الباريسية التابعة لـ “بي ان سبورتس” فرنسا"، وذلك في إطار التحقيق.

 

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news