العدد : ١٤٤٥٨ - الاثنين ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٥٨ - الاثنين ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٣٩هـ

الرياضة

الإتحاد الآسيوي يدعم إعادة بناء إحدى المدارس النيبالية المتضررة من زلزال

الخميس ١٢ أكتوبر ٢٠١٧ - 16:03

اختتم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم زيارة رسمية إلى العاصمة النيبالية كاتمندو التقى خلالها ناريندرا شريسثا رئيس اتحاد نيبال لكرة القدم وأعضاء مجلس الإدارة والعاملين في الإتحاد المحلي. ولقي رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم استقبالا حافلا في العاصمة النيبالية ،حيث كان في الاستقبال رئيس وأعضاء الإتحاد وعدد من الشخصيات الرياضية والكوادر الإدارية والفنية ولاعبي منتخبات الفئات العمرية. وأكد سلمان بن إبراهيم على المكانة المتميزة التي تحتلها نيبال على خارطة كرة القدم الآسيوية قائلا في حديث مع أسرة كرة القدم في نيبال: أننا ندرك أن كرة القدم تحظى بأهمية كبيرة في نيبال، كما ندرك أن كرة القدم عانت كثيراً بسبب الظروف المختلفة التي تعرضت لها البلاد، ومن ضمنها الزلزال العنيف الذي ضرب البلاد عام 2015، لكن وبفضل الإرادة الصلبة لمجتمع كرة القدم النيبالية والإدارة الواعية لإتحاد اللعبة فإن اللعبة عادت للتطور من جديد.

وهنأ رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اتحاد نيبال لكرة القدم على نجاحه في المحافظة على نزاهة اللعبة، مؤكدا الحاجة لمساعدة الاتحادات الوطنية والحكومات المحلية من أجل مكافحة التلاعب في نتائج المباريات مبينا ان نيبال كانت نموذجاً يحتذى يستحق التقدير ويشكل دليلا حقيقا على التزام الإتحاد المحلي في مكافحة هذه الآفة الخطيرة التي تخدش القيم الرياضية النبيلة.

واشار الشيخ سلمان بن إبراهيم أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيساند اتحاد اللعبة في نيبال دائماً من خلال برامج ومبادرات التطوير المتنوعة الهادفة للارتقاء بمختلف مكونات اللعبة، مبينا إن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يقوم بإعادة بناء مدرسة سيثي ديفي الإعدادية التي تعرضت للدمار بسبب الزلزال الذي ضرب نيبال عام 2015، حيث يعتبر هذا المشروع ضمن التزام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتقديم برامج مساعدة إنسانية للمحتاجين في كافة أرجاء القارة، وبما يتوافق مع التطوير الاجتماعي في إطار الرؤية والمهمة في الاتحاد القاري. من جهته رحب شريسثا رئيس اتحاد نيبال لكرة القدم بالشكر بزيارة لرئيس الإتحاد الآسيوي واعتبرها دليلا ملموسا على وقوفه الدائم مع كرة القدم النيبالية وتعهد بأن تقوم نيبال بدور أكثر أهمية في تطوير كرة القدم الآسيوية. وقال شريسثا: بمجرد إعادة تأهيل البنية التحتية في البلاد، فإننا مصممون على استضافة المزيد من البطولات الآسيوية في نيبال، حيث أن كرة القدم تعتبر الرياضة الأولى في البلاد، وقد نجحنا في تجاوز عوائق وحواجز تقف في طريقنا، والآن نحن مصممون على قيادة كرة القدم في البلاد من أجل مستقبل مشرق.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news