العدد : ١٤٤٥٤ - الخميس ١٩ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ محرّم ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٥٤ - الخميس ١٩ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ محرّم ١٤٣٩هـ

أخبار البحرين

وزيرة الصحة تشارك في أعمال الجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية

الخميس ١٢ أكتوبر ٢٠١٧ - 12:11

شاركت وزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح والوفد المرافق لها في اجتماعات الدورة 64 للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط والمنعقدة في إسلام أباد مؤخراً.
وشارك في أعمال الدورة 22 دولة، وقد تم في الجلسة الإجرائية للجنة انتخاب سايرة أفضل تارار وزيرة الصحة الباكستانية رئيس للدورة 64 للجنة الإقليمية.

وناقش المجتمعون من الدول المشاركة في الاجتماعات التقنية السابقة على اللجنة الإقليمية عدداً من البنود تضمنت المشاركة مع القطاع الخاص للنهوض بالتغطية الصحية الشاملة، وتطوير القدرات الوطنية في مجال البحوث، وأخلاقيات البحوث لتحسين عملية اتخاذ القرار من أجل الصحة، وبرنامج منظمة الصحة العالمية المعني بالإدارة الرشيدة للأدوية في إقليم شرق المتوسط النتائج والآثار، وإعداد مجموعة الأدوات الصحية لمعالجة الأمراض غير السارية في حالات الطوارئ في إقليم شرق المتوسط والمعنية بالأسباب المنطقية والنهْج، إلى جانب موضوع تنفيذ اتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية بشأن مكافحة التبغ تنفيذاً كاملاً والتي تضمنت أنقذوا الأرواح، والترصُّد المتكامل للأمراض السارية.

وتم استعراض التقرير السنوي للمدير الإقليمي للعام الماضي والتقارير المرحلية. وفِي الجلسة الخاصة تم استعراض التقدم المحرز بشأن حالات الطوارئ الإنسانية في إقليم شرق المتوسط، وتأهب الصحة العامة واستجابتها من حيث الوفاء بالتزامات اللوائح الصحية الدولية، وتحديث حول برنامج استئصال شلل الأطفال في باكستان وأفغانستان. وعرضت في الجلسات التقنية عدد من الأوراق ذات الأهمية للإقليم من ضمنها ورقة إطار العمل الإقليمي للوقاية من السرطان ومكافحته، وورقة تغير المناخ والصحة، وورقة تفعيل المكون الخاص بصحة المراهقين في الاستراتيجية العالمية لصحة المرأة والطفل والمراهق 2016-2030، وورقة مقاومة مضادات الميكروبات في إقليم شرق المتوسط.

وكان لوفد المملكة عدداً من المداخلات في كافة المواضيع بينت فيها الجهود التي تبذلها حكومة البحرين لتحسين الخدمات الصحية وما حققته من إنجازات كبيرة على المستوى الوطني والإقليمي في المجال الصحي، إلى جانب ما حققته في تنفيذ القرارات الصادرة سواء من الجمعية العامة للمنظمة واللجنة الإقليمية. وضم وفد المملكة كلاً من الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية والصحة العامة الدكتورة مريم ابراهيم الهاجري وحامد المرواني رئيس العلاقات العامة بإدارة العلاقات العامة والدولية والدكتورة اشراق العامر أخصائية طب الأطفال بمجمع السلمانية الطبي.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news