العدد : ١٤٤٥٨ - الاثنين ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٥٨ - الاثنين ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٣٩هـ

قضـايــا وحـــوادث

المحكمة تأمر بالقبض على شاهدي الإثبات في جريمة قتل

الخميس ١٢ أكتوبر ٢٠١٧ - 10:48

أمرت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بإلقاء القبض على شاهدي الإثبات الأول والسادس في قضية آسيوي متهم بقتل آخر من نفس جنسيته طعنًا بسكين، وأرجأت القضية الى جلسة 11 يونيو مع استمرار حبس المتهم.

كان الشاهدان قد تخلفا عن حضور الجلسات أكثر من مرة فقامت المحكمة بتغريمهما، وبعدها أمرت بالقبض عليهما حتى لا يتعطل سير المحاكمة. 

الواقعة التي حدثت في الرفاع بتاريخ 24 مارس 2016، وورد بها بلاغ من قبل آسيويين في سكن بالرفاع بالعثور على أحد زملائهم مقتولاً في غرفته جراء عدة طعنات بسكين عثر عليه خارج الغرفة وعلى الدرج المؤدي اليها، وعلى الفور تم التوصل إلى المتهم والقبض عليه في المحرق بعد 3 ساعات من الواقعة بحسب اعترافاته، حيث برر الجريمة بأن المجني عليه قد أساء لوالدته التي تعمل خادمة في أحد منازل البديع وأبلغ والده بأن زوجته تمارس الدعارة، فحدثت بينهما مشاجرة ضربه المجني عليه بقطعة خشب، فما كان منه إلا أن طعنه 12 طعنة بالسكين التي كان يستعملها في الطبخ وقت المشاجرة. 

وقال المتهم (30 سنة) إنه دفع الى المجني عليه مبلغ 30 ألف روبية بما يوازي 1200 دينار لكي يأتي الى البحرين للعمل كهربائيا بشركة، إلا أنه فوجئ بأنه يعمل في الحفر والبناء والتنظيف لمدة 15 ساعة يوميا رغم أن الاتفاق كان على ثماني ساعات فقط، وكان يتحصل على راتب 100 دينار، وبعد فترة اكتشف أن المجني عليه يستغله للقيام بأعمال بدلا منه من دون علم الكفيل، وعندما علم بذلك أخبر الكفيل بالأمر والذي تشاجر مع المجني عليه.

ولم يجد المجني عليه بحسب أقوال المتهم وسيلة لإجبار المتهم على العمل لحسابه، فقام بتهديده بأن يبلغ والده في بلدهما بأن أمه التي تعمل خادمة في البديع تمارس أعمال الدعارة، وقام بالفعل بالتوجه إلى مقر عملها وصورها، فاشتكت لابنها «المتهم» الذي عاود الاتصال بوالده ونفى ما يدعيه المجني عليه.

وقال المتهم إنه في يوم الواقعة كان يطبخ خارج الغرفة التي يسكن بها مع المجني عليه، وعند انتهائه من الطبخ أدخل الأدوات وكان ممسكًا بالسكين، فقابله المجني عليه، وقال له إنك أوقعتني في مشاكل مع الكفيل وقام بضربه بقطعة خشبية على جسمه، فما كان منه إلا أن طعنه بالسكين عدة طعنات دفاعًا عن نفسه، ولاذ بالفرار إلى مسكن أحد أقربائه بالمحرق فحضرت الشرطة بعد 3 ساعات وألقت القبض عليه.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news