العدد : ١٤٤٥٨ - الاثنين ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٥٨ - الاثنين ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٣٩هـ

قضـايــا وحـــوادث

للمرة الأولى: «خليجي» أمينا عاما لاتحاد المحامين العرب

الخميس ١٢ أكتوبر ٢٠١٧ - 01:25

فاز المحامي ناصر حمود الكريوين رئيس جمعية المحامين الكويتية بمنصب أمين عام اتحاد المحامين العرب في الانتخابات التي أجريت خلال اجتماعات هيئة المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب في الكويت ليكون أول خليجي ينتخب لهذا المنصب منذ تأسيس الاتحاد في عام 1944.

وقد حقق الكريوين فوزا كبيرا على منافسه الأمين العام السابق عبداللطيف بوعشرين من المغرب.

كانت هيئة المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب قد عقدت دورتها الثانية لعام 2017 بدولة الكويت الشقيقة خلال الفترة 7-9 أكتوبر 2017 وشارك في الاجتماع أغلب النقابات والجمعيات للمحامين العرب.

وقد عقدت هذه الدورة تحت شعار «المصالحة والمصارحة العربية العربية جسراً لازما لوطن عربي خال من الإرهاب».

وجاء هذا الشعار مجسداً الرغبة الأميرية السامية للشيخ صباح الاحمد الجابر أمير دولة الكويت الشقيقة والهادفة إلى إحلال المصالحة العربية العربية في أوطان خالية من الإرهاب.

و شاركت جمعية المحامين البحرينية في هذا الاجتماع ممثلة في رئيسها المحامي حسن أحمد بديوي والمحامي حسين محسن النزر مع حضور العديد من المحامين البحرينيين، كما شاركت المحامية الدكتورة سعاد ياسين بورقة عمل في ندوة بعنوان «تمكين المحامية العربية» والتي أقيمت على هامش أعمال المؤتمر.

وقال رئيس جمعية المحامين البحرينية المحامي حسن بديوي ان الدورة الثانية لاجتماع المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب تضمنت في جدول أعمالها انتخاب أمين عام للاتحاد وقبول انضمام جمعية المحامين الإماراتية الى عضويته وكذلك انتخاب الأمين المالي لاتحاد المحامين.

وأضاف رئيس جمعية المحامين البحرينية أن التقرير الأدبي قد تضمن إشادة بالموقف المشرف من لدن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين، ومنحه الدعم للاتحاد وأعمال المؤتمر وشعاره الذي تضمن دعوة سموه إلى جعل التضامن العربي قبس النور الذي يقود هذه المنطقة إلى أعلى مراتب التنمية في ظل بيئة آمنة تأسياً بما تبذله مملكة البحرين من جهود لتعزيز اللحمة وتوحيد الصف العربي العربي.

كما أوضح المحامي حسن بديوي أن اجتماع المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب قد شهد تفوق الأستاذ المحامي ناصر حمود الكريوين من دولة الكويت وفوزه بمنصب الأمين العام للاتحاد.

ويعتبر هذا الفوز الأول من نوعه بالنسبة لدولة الكويت الشقيقة خاصة ولدول مجلس التعاون الخليجي عامة، وبذلك فقد أصبح زميلنا ناصر الكريوين أول محام خليجي يتبوأ هذا المنصب منذ تأسيس الاتحاد في عام 1944، بما يجعله مثار فخر لكافة دول مجلس التعاون الخليجي والعربي، ويعدّ اعتلاء الكريوين لكرسي الأمين العام للاتحاد مكسبًا قانونيًا ونقابيًا ولا ريب، إذ هو بمثابة تدفق دماء شابة وجديدة في أوصال الاتحاد من شأنها أن تعيد إليه النشاط والهمة الفاعلة في التعاطي مع كافة الأمور التي تشغل هذا الكيان أعضاء ودولا.

كما شهد الاجتماع قبول انضمام جمعية المحامين الإماراتية الى عضوية الاتحاد إذ تم التصويت على قبولها بالإجماع، كما شهد الاجتماع حصد المحامي سيد شعبان من جمهورية مصر العربية لمنصب الأمين العام المساعد للشؤون المالية.

وأشار بديوي إلى أن من أهم التوصيات التي تبناها اجتماع الدورة الثانية لمكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب تحول جمعية المحامين البحرينية إلى نقابة المحامين البحرينية من أجل أن ينسجم العمل الحقوقي للمحامين البحرينية مع نقابات المحامين في الدول العربية الأعضاء بالاتحاد.

وأكد رئيس جمعية المحامين البحرينية أن الدول الأعضاء باتحاد المحامين العرب تتطلع الى إنجازات حقوقية وهيكلية لتطويره بما يخدم رسالة المحامين والعمل المهني، متمنين إنجازها خلال فترة تولي الأمين العام الجديد المحامي ناصر حمود الكريوين.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news