العدد : ١٤٥٠٩ - الأربعاء ١٣ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥٠٩ - الأربعاء ١٣ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

أخبار البحرين

تحت رعاية الشيخة مي العتيبي «نور توستماسترز» يحتفل بتنظيم 100 لقاء تعليمي خلال 6 سنوات

الشيخة مي العتيبي.

الخميس ١٢ أكتوبر ٢٠١٧ - 01:25

كتبت: زينب إسماعيل

تصوير: روي ماثيوس

احتفل نادي نور البحرين توستماسترز مساء الثلاثاء (10 أكتوبر 2017) بتنظيمه 100 لقاء تعليمي، وذلك ضمن حفل بهيج أقيم بالمناسبة تحت رعاية كريمة من الدكتورة الشيخة مي بنت سليمان العتيبي، نائب رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية. يتبع النادي المنظمة العالمية للتوست ماستر، والتي تهدف إلى توطيد وسائل التواصل والقيادة لمنتسبيها. 

بدورها، شددت الدكتورة الشيخة العتيبي على «إيمانها بالكلمة كأسلوب تواصلي صحيح للتعبير عما يجول بخاطرنا تجاه أي مجال سواء أكان سياسيا أو اجتماعيا أو تعليميا»، وربطت الدكتورة الشيخة العتيبي بين الكلمة والعلاقات الاجتماعية، لما لها من تأثير إيجابي واضح في تطور تلك العلاقات.

ونبهت إلى دور الكلمة بين المعلم والطالب في خلق جيل متعلم راقٍ في أسلوب التحاور فيما بينهم، مبينة أن الكلمة لا بد أن تكون ضمن قواعد التربية داخل المدرسة، وهي ما ستبني جيلا ناشئا متميزا فكريا وتعليميا.

ورأت الدكتورة الشيخة العتيبي أن المجتمعات العربية لم تصل بعد إلى مستوى الوعي المطلوب تجاه أساليب إيصال الرسالة إلى الآخر، إلا أن الأجيال القادمة ستكون مؤهلة، وهي تُعد خلال الوقت الراهن عبر قطاع التعليم لتكون شخصيات متحاورة.

فيما، قالت رئيسة النادي، مي عبدالعزيز إن «الحفل يقام بعد مرور 6 سنوات بدءا من عام 2011 على تأسيس النادي الذي يقدم رياضة التوستماسترز الذهنية الدولية، وتسعى إلى تنمية مهارات القيادة والتواصل مع الآخرين ورفع اللياقة الذهنية وسرعة البديهة والثقة بالنفس من خلال برنامج تمارين وتطبيقات عملية تم تطويرها منذ عام 1924، مبينةً أن ذات الرياضة تمكن مستخدمها من الوصول إلى ذات النتائج عبر الممارسة والتجربة الذاتية».

وأوضحت مي أن النادي انطلق بطاقة نسائية فقط خلال سنواته الأولى، ليكون أول ناد نسائي ناطق باللغة العربية للسيدات ورابع نادٍ في البلاد، إلا أنه حرف مساره في عام 2014 لينضم إليه أول رجل خلال ذات السنة.

وأضافت «استطاع النادي أن يحقق 34 منجزا تعليميا من المنظمة العالمية للتوست ماستر وحقق العديد من البطولات على مستوى المنطقة العربية، وهو ما مد المجتمع المحيط بطاقات شبابية محترفة في هذا المجال تلبية لاحتياجات القيادية والتواصلية».

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news