العدد : ١٤٤٥٨ - الاثنين ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٥٨ - الاثنين ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٣٩هـ

المال و الاقتصاد

رئيس هيئة تنظيم الاتصالات يشارك في (يوم هواوي للابتكار في الشرق الأوسط)

الخميس ١٢ أكتوبر ٢٠١٧ - 01:25

شارك رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات في البحرين الدكتور محمد أحمد العامر، في (مؤتمر هواوي للابتكار بمنطقة الشرق الأوسط) إلى جانب نخبة من قادة أبرز المؤسسات الحكومية وخبراء تقنية المعلومات والاتصالات في عدد من القطاعات الحيوية بهدف مناقشة واقع وتحديات مسيرة التحول الرقمي في المنطقة، والخطوات المستقبلية التي ينبغي التركيز عليها للوفاء بمتطلبات عصر الرقمنة ضمن مختلف القطاعات، والمساهمة في تحقيق أهداف الخطط والرؤى الوطنية الطموحة في مختلف بلدان المنطقة التي تعتمد تقنية المعلومات والاتصالات كأحد المحاور المهمة لها. وكانت شركة هواوي، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، قد أطلقت النسخة السنوية الثانية من هذه الفعالية العالمية المخصصة لمنطقة الشرق الأوسط خلال اليوم الأول من معرض جيتكس 2017 تحت شعار «الاستكشاف يضيء طريقنا نحو الأمام».

وأكد الدكتور محمد العامر، رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات في البحرين، ضيف شرف الحدث، في كلمته التي ألقاها في المؤتمر  دور هيئات التنظيم الحكومية والسياسات العامة في تعزيز مسيرة الابتكار في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وتحقيق الأهداف الوطنية الرقمية. 

وقال «منحنا مؤتمر هواوي للابتكار بمنطقة الشرق الأوسط، فرصة جيدة للالتقاء بأبرز الشخصيات الدولية والاقليمية المتخصصة بالتحول نحو  الرقمنة بهدف تبادل الآراء فيما يتعلق بأهم القضايا التي تسهم في تعزيز مسيرة التحوّل الرقمي في الشرق الأوسط». وأضاف قائلاً: «علينا أن ندرك أهمية قطاع تقنية المعلومات والاتصالات لتنمية مستقبل المنطقة، ونسعى في هذا الإطار لزيادة عدد المشاريع المشتركة بين القطاعين العام والخاص في هذا الإطار، وتوطيد علاقات التعاون في مجال الابتكارات التقنية التي تخدم مستقبل رقمنة مختلف القطاعات، وخصوصاً الحيوية منها كالاتصالات.

من جانبه قال نائب رئيس العلاقات العامة والاتصالات في هواوي الشرق الأوسط، سبيس لي «يسرنا اليوم لقاء مجموعة متنوعة من أصحاب المعرفة والخبرات العريقة لمناقشة أهم المواضيع والتحديات التي تواجه مسيرة التحوّل الرقمي في هذه المنطقة التي تمتلك تاريخاً حافلاً في مجال الاستكشاف والابتكار. وها نحن اليوم نجتمع هنا للاستفادة من الإرث العريق لمنطقة الشرق الأوسط ولمواجهة أبرز التحديات التي تعيق تنفيذ الحلم الرقمي في هذه المنطقة».

وأردف لي «نؤكد مجدداً التزام هواوي بقيادة الأنظمة الإيكولوجية الرقمية الشاملة وتوطيد علاقات الشراكة المفتوحة والفاعلة مع شركائنا المحليين بما يخدم الرؤى الوطنية في هذه المنطقة ويساعدها على بلوغ مسيرة التحوّل الرقمي المنشودة».

 

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news