العدد : ١٤٥٠٩ - الأربعاء ١٣ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥٠٩ - الأربعاء ١٣ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

الخليج الطبي

عمره 19 عاما ووزنه 184 كيلو جراما

الأربعاء ١١ أكتوبر ٢٠١٧ - 13:41


أجرى عملية تكميم معدة وخسر 20 كيلو جراما في شهر



نجران واس

استطاع فريق طبي سعودي في مركز جراحة وأمراض السمنة بمستشفى الملك خالد بنجران، إنهاء معاناة مريض يبلغ من العمر 19 عاماً من سمنة مفرطة، حيث وصل وزنه 184كيلو جراماً.

وأوضحت صحة نجران أن المريض كان يعاني من سمنة مفرطة شديدة منذ صغره، وراجع عيادة السمنة بمستشفى الملك خالد بنجران، حيث كانت كتلة الجسم عالية جداً بنسبة 61 وأجريت الفحوصات اللازمة، مفيدةً أنه تقرر إجراء عملية تكميم للمعدة بالمنظار الجراحي، وتكللت بالنجاح ولله الحمد باستخدام تقنية المناظير المتقدمة.

وغادر المريض المستشفى بعد متابعة حالته والاطمئنان على صحته، وتحديد مواعيد المراجعة للمتابعة، حيث راجع المركز بعد مضي شهر من خروجه واجريت له الفحوصات اللازمة وهو بصحة جيدة وخسر تقريباً 20 كيلو على أن يستمر في تطبيق برامج التغذية الصحية المقدمة له حتى يصل للوزن المناسب .

يذكر أن مركز أمراض وجراحة السمنة بمنطقة نجران مجهز بأحدث التقنيات العلاجية الحديثة وبإشراف كوادر وطنية مؤهلة، إذ يعد أول مركز متخصص لأمراض وجراحة السمنة بالمنطقة الجنوبية، حيث استقبل المركز منذ تأسيسه أكثر من 6 آلاف مراجع، وتم إجراء 35 عمليةً ناجحة خلال الربع الأخير من العام الماضي بمعدل ثلاث عمليات أسبوعيا، بالإضافة إلى افتتاح عيادة سمنة إضافية تحت اشراف استشاري سعودي لاستيعاب أعداد الراغبين في إجراء هذا النوع من العمليات.

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news