العدد : ١٤٤٥٨ - الاثنين ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٥٨ - الاثنين ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٣٩هـ

ألوان

غداً العرض الثامن "حالات" لنادي البديع على مسرح النهام

الأربعاء ١١ أكتوبر ٢٠١٧ - 11:04

أشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة المعاقين بتواجد "تمكين" كشريك استراتيجي لمهرجان جائزة سموه للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية والمعاقين في نسخته الثالثة. ويقام المهرجان خلال الفترة 4 حتى 21 أكتوبر الجاري على مسرح النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي في البسيتين، تحت رعاية كريمة من قبل النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني للمعاقين، وذلك بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تحت شعار "لنغرس بسمة" ويأتي إقامة المهرجان ضمن إحدى المبادرات الكريمة لسموه في دعم الشباب في المجال الثقافي والإنساني.

وأوضح سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن "تمكين" عودتنا دائماً على حرصها بالتواجد في مثل هذه المبادرات لتؤكد بأنها داعمة رئيسية للشباب البحريني ويؤكد أيضاً أهمية شراكتها المجتمعية لاسيما أن المهرجان سيخدم شريحة كبيرة من الشباب البحريني وسيخرج جيل مميز من الفنانين والكوادر المميزة من على خشبة المسرح كما جرت العادة في السنوات الماضية، مشيداً سموه برعاية "تمكين" لهذا العرس الشبابي.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ"تمكين"، الدكتور إبراهيم محمد جناحي إن رعاية "تمكين" للمهرجان يأتي انطلاقا من الايمان بأهمية دعم القطاع الثقافي، لما يقدمه من قيمة أساسية في تعزيز قدرات الشباب وطاقاتهم الابداعية، مشيرا أن التركيز على تنمية الطاقات الشبابية في كافة المجالات يأتي بوصفه جزء لا يتجزأ من خطة عمل تمكين من واجبها الوطني تجاه أبناء هذا الوطن الغالي، وهي ججزء لا يتجزء من خطة الشراكة المجتمعية التي وضعتها تمكين، مشيرا إلى أن الشركة تؤمن بأهمية الشراكة المجتمعية وخدمة فئة الشباب التي تعتبر فئة أساسية في المجتمعات، مشيراً إلى أهمية تقديم كافة سبل الدعم بما يضمن تحقيق عطاءات مختلفة وناجحة من قبل الشباب البحريني.

وأوضح جناحي أن الشركة على ثقة كبيرة بأن المهرجان سيحقق الأهداف النبيلة التي وضعها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، متمنياً كل التوفيق والنجاح للفرق المشاركة.

أحمد يعقوب المقلة: دعم لا محمود للمسرح

أكد المخرج البحريني القدير أحمد يعقوب المقلة أن مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة يأتي ضمن المبادرات الكريمة لسموه في الاهتمام بالكوادر الشبابية في المجالين الإنساني والثقافي، والتي تؤكد حرص سموه على دفع الشباب للتطور.

جاء ذلك خلال زيارة المخرج البحريني القدير أحمد يعقوب المقلة والدكتور مهند المشهداني رئيس الجامعة الخليجية للمهرجان في نسخته الثالثة التي تقام تحت شعار "#لنغرس_بسمة" وتستضيفه خشبة مسرح النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي. وأوضح المقلة أن آثار دعم سموه سينعكس إيجابا على العمل الفني على مستوى فئة الشباب، خصوصا أن هناك الكثير من المواهب بحاجة إلى الفرصة للمشاركة على خشبة المسرح والظهور؛ لإبراز قدراتها وإمكاناتها.

واعتبر أن جهود سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة واضحة للجميع في تقديم كافة أشكال وسبل الدعم للشباب البحريني، والذين يتميزون بالإبداع والقدرة على إظهار إمكاناتهم بالشكل الأمثل.

ولفت إلى أن جهود إدارة المهرجان عبر وزارة شؤون الشباب والرياضة والمكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة هي كبيرة، وتعكس الحرص الكبير لتحقيق أهداف مبادرات سموه الإنسانية والثقافية في دعم ذوي الإعاقة والشباب.

وأوضح أهمية تواجد ذوي الإعاقة في المهرجان باعتبارهم جزء لا يتجزأ من المجتمع، مشيرا إلى أن سموه حريص على دمجهم مع المجتمع وتوفير الأنشطة التي تعنى بإخراج مواهبهم.

 

العرض السادس (كان مؤلف)

قدم نادي الحالة الثقافي والرياضي العرض السادس في المهرجان عبر مسرحية كان مؤلف. وقال المخرج نضال العطاوي إنه يوجه الشكر لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لجهود سموه المبذولة في احتواء الشباب البحريني وصقل مواهبه الفنية في مجال المسرح، مشيرا إلى أن المهرجان فرصة لتطوير مستوياتنا والارتقاء بالمسرح البحريني. ويعتبر نادي الحالة هو صاحب المركز الأول في النسختين الأولى والثانية، وشهد عرضه أمس تفاعلا كبيرا وحضورا واسعا.

رشدان الأفضل

اختار ضيف المهرجان المخرج أحمد يعقوب المقلة، الممثل خالد رشدان ليكون أفضل ممثل في مسرحية "كان مؤلف" التي قدمها نادي الحالة للمخرج نضال العطاوي. وأعرب رشدان عن سعادته البالغة بنجاح العرض، مشيرا إلى أن تعاون وتكاتف جميع فريق عمل المسرحية ساهم بخروجها بأفضل صورة ممكنة.

الندوة التطبيقية والتعقيب لمرعي شوابكة

عقب الأستاذ الأردني مرعي الشوابكة على مسرحية كان مؤلف، والتي قدمها نادي الحالة الثقافي والرياضي. وشهدت فقرة التعقيب تواجد الشوابكة على خشبة المسرح مع المخرج نضال العطاوي، وأدار التعقيب الاستاذ علي الفردان. وأشاد العوابكة بالمهرجان، موجها الشكر لإدارته على ما تبذله من جهود. وشكر طاقم عمل مسرحية كان مؤلف على مجهوداتهم، مقدما بعض التوجيهات فيما يخص العرض.

العرض الثامن لنادي البديع

يقام في 7.30 من مساء الغد العرض الثامن في المهرجان، وذلك على مسرح النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي. وسيكون العرض لنادي البديع الثقافي والرياضي تحت عنوان (حالات)، للمخرج إسحاق عبدالله. وتوجه إدارة المهرجان الدعوة للجميع؛ للحضور والاطلاع على التجارب الشبابية في العروض المسرحية. وسيكون المعقب غداً الأستاذ عباس القصاب من مملكة البحرين.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news