العدد : ١٤٤٥٨ - الاثنين ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٥٨ - الاثنين ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٣٩هـ

سينما

بعد الصعود لكأس العالم.. السينما المصرية تقتحم روسيا بعمرو واكد ومحمد نور

لحظة توقيع عمرو واكد على فيلم "ابتسم انت فى مصر"

الأربعاء ١١ أكتوبر ٢٠١٧ - 01:25

أعلن المنتج محمد الشريف أنه يستعد لتصوير فيلم جديد بعنوان "ابتسم أنت فى مصر" مأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتبة الروسية إلينا سربرياكوفا، مشيرا إلى أن عمليات التصوير سوف تتم بين مصر وروسيا، وأن المشاهد الأولى للفيلم سوف يبدأ تصويرها مع مطلع نوفمبر المقبل بروسيا. 

وأضاف محمد الشريف أنه تعاقد منذ فترة مع الكاتبة الروسية على تحويل الرواية إلى عمل سينمائى، وبالفعل قامت إلينا بمشاركة عماد السباعى فى كتابة السيناريو والحوار للفيلم، وبعدها تم التعاقد مع المخرج خالد مهران على تولى مهمة الإخراج، بالإضافة إلى التعاقد مع مدير تصوير روسى، ثم بدأت سلسلة التعاقدات مع الفنانين ومنهم عمرو واكد ومحمد نور وأحمد جمال سعيد، وأيمن منصور.

وأوضح الشريف أنه تعاقد أيضا مع 4 نجمات روسيات من نجوم الصف الأول فى السينما الروسية ومنهن من لديها تجارب سابقة ومهمة فى هوليوود، وسوف يتم الإعلان عن أسمائهن فى وقت لاحق، كما تواصل الشركة سلسلة تعاقداتها خلال الأيام القليلة المقبلة تمهيداً لسفر فريق العمل إلى روسيا.

ويعد الفيلم أول إنتاج مصرى روسى مشترك، كما يعد عودة للسينما المصرية فى روسيا بعد غياب طويل، منذ أن قدم المخرج الراحل يوسف شاهين فيلم "الناس والنيل"، بالتعاون مع روسيا عام 1964. 

ويتناول فيلم "ابتسم أنت فى مصر" قصة حقيقة لأربع فتيات روسيات يسافرن إلى مصر بحثاً عن الأمان، عقب تفكك الاتحاد السوفيتى فى أوائل التسعينيات من القرن الماضى.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news