العدد : ١٤٤٥٨ - الاثنين ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٥٨ - الاثنين ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٣٩هـ

ألوان

رواج كبير لمعرض «فن البحرين عبر الحدود» في نيودلهي

الأربعاء ١١ أكتوبر ٢٠١٧ - 01:25

شارك أكثر من 20 فنانا بحرينيا في معرض فن البحرين عبر الحدود (أرت باب) الذي أقيم في بيت بيكاهنير بنيودلهي بجمهورية الهند خلال الفترة من 9-10 أكتوبر بحضور عدد كبير من المسؤولين والمهتمين.

وبهذه المناسبة، قدمت الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة مديرة عام مكتب قرينة ملك مملكة البحرين الشكر والتقدير لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى على دعمها المتواصل للفنانين البحرينيين، بما يسهم في تنشيط وإثراء الحركة الفنية التشكيلية في مملكة البحرين، وفتح مجالات وفرص متجددة أمام الأعمال الفنية الوطنية للتفاعل مع مثيلاتها حول العالم ولتمكين الحركة الفنية من التعريف بالوجه الحضاري لمملكة البحرين كمركز للإشعاع والتنوير الثقافي. كما اعتبرت الشيخة مرام رعاية ودعم سموها لمبادرة فن البحرين عبر الحدود، الفرصة المثالية لتتجاوز المبادرة الفنية حدود إقامة معرض سنوي دولي في مملكة البحرين، والتنقل بين عدة عواصم ومدن عالمية، الأمر الذي يساهم في الترويج والتعريف بالفن البحريني بما يعزز من مكانة المملكة السياحية والثقافية.

وأوضحت الشيخة مرام بأن إقامة هذا المعرض في الهند تأتي في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين مكتب صاحبة السمو وصندوق العمل «تمكين»، بهدف إتاحة كل التسهيلات اللازمة لدعم ورعاية المواهب والكفاءات الفنية وتشجيعهم على إبراز وترويج الإنتاج الفني التشكيلي للخبرات البحرينية من خلال تنظيم المعارض الفنية المتخصصة سواء داخل أو خارج البلاد. 

وقالت الشيخة مرام بأن اختيار جمهورية الهند كوجهة لإقامة المعرض يأتي بالنظر إلى عراقة الحركة الفنية المتميزة بتعدد مدارسها التي تراعي الذائقة الفنية وتتقدم الصفوف الأمامية للمشهد الفني العالمي، مشيدةً بما قدمه الفنانون البحرينيون من أعمال بلغ عددها 40 لوحة تناولت موضوعات متفرقة، أوضحت بشكل جلي إمكانياته في مجاراة مدارس الفن العالمية من خلال أعمال تحاكي الواقع بأسلوب متفرد يعكس ما وصلت إليه البحرين من تقدم وازدهار في جميع المجالات. 

من جانبها، قالت كانيكا سوبروال مديرة معرض فن البحرين عبر الحدود بأن مبادرة آرت باب توفر منصة مبتكرة ومتحركة تطلع للعالم بأعمال الفنانين البحرينيين لعرض أعمالهم على الصعيد العالمي، ومظلة للمشاركة في صالات العرض بجميع أنحاء العالم للتواصل مع هواة الفن. موضحة بأن تنظيم مثل هذه المعارض سيثمر في الترويج للبحرين كوجهة حاضنة للفن والمبدعين، ويعكس عراقة وتطور الحركة الثقافية والفنية في البلاد.

هذا وتعتزم مبادرة فن البحرين عبر الحدود إقامة معرض آخر في نهاية شهر نوفمبر المقبل في مومباي، إلى جانب تنظيم أسبوع الفن البحريني في العاصمة البريطانية لندن في ديسمبر المقبل، ومعرض في العاصمة الروسية موسكو منتصف العام المقبل. 

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news