العدد : ١٤٤٥٨ - الاثنين ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٥٨ - الاثنين ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٣٩هـ

قضـايــا وحـــوادث

تأييد الحبس 3 سنوات لمتهم بإهانة القضاء

الثلاثاء ١٠ أكتوبر ٢٠١٧ - 10:33

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية بتأييد الحكم بالحبس 3 سنوات مع النفاذ، لمتهم (57 سنة) بتهمة إهانة القضاء من خلال نشر تسجيلات صوتية على مواقع التواصل.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهم أنه في غضون عامي 2016 و2017 أهان بإحدى طرق العلانية السلطة القضائية بأن قام بنشر تسجيلات صوتية ومرئية تتضمن عبارات وألفاظا على برامج التواصل الاجتماعي.

وكان خطاب قد ورد من رئيس المجلس الأعلى للقضاء، يفيد بأنه في يوم 5 أبريل 2017 تم تداول تسجيل صوتي على إحدى وسائل التواصل الاجتماعي، يتضمن إهانات للسلطة القضائية، وعلى نحو ينال من أحد قضاتها وهيئته وسلطاته، بشأن دعوى قضائية وعلى نحو يشكل أركان الجريمة المنصوص عليها بالمادة 216 من قانون العقوبات.

وتم استدعاء صاحب التسجيل الصوتي وقامت النيابة العامة بمواجهته بالمقطع المسجل، والذي استغرق 14 دقيقة و59 ثانية، فاعترف بأنه صاحب الصوت المسجل، وقال إنه من قام بتسجيله كما قام بنشره مع مقاطع أخرى مصورة على «اليوتيوب» وأرسلها عن طريق «واتساب»، وقال إنه فعل ذلك بعد أن أدين في خمس دعاوى قضائية بعضها يتعلق بمطالبات مالية، وبعضها الآخر يتعلق بمطالبات إيجارات لمحلات مملوكة له، وقد استأنف هذه القضايا لكن الاستئنافات رفضت لتقديمها بعد الموعد المقرر قانونا. وقد تضمنت التسجيلات ألفاظا خارجة وعبارات تتعلق بأحد القضاة ذكره المتهم بالاسم.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news