العدد : ١٤٤٥٥ - الجمعة ٢٠ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٣٠ محرّم ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٥٥ - الجمعة ٢٠ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٣٠ محرّم ١٤٣٩هـ

قضايا و آراء

الطريق إلى الاحترافية في الشبكات المعلوماتية

السبت ٠٧ أكتوبر ٢٠١٧ - 01:30

في عصر الإبداع التكنولوجي والثورة التقنية وازدهار شبكات ومواقع التواصل الاجتماعي «السوشيال ميديا» وتمكنها من كل مجالات الحياة ونجاحها في أن تكون أداة فعالة لربط أفراد المجتمعات والشعوب المختلفة وفي تحقيق عملية الاتصال والتواصل بينهم عبر منصاتها السوشالية، كان لا بد من ظهور منصة من بين تلك المنصات والمواقع التواصلية لخدمة التواصل المهني بين مختلف قطاعات الأعمال حول العالم وتسخيرها للترويج عن الشخصيات المهنية – الاحترافية وتسويق أعمالهم وإنجازاتهم في مختلف المحافل.

 فلتمكين وتعزيز المهنية والاحترافية بمختلف القطاعات وضمان بقاء أعمال الخبراء والمحترفين وتوجيه أهدافهم نحو الاتصال والتواصل الاحترافي والمهني المنشود – برز موقع «لينكدان» ليبلغ عدد مستخدميه 500 مليون شخص مهني ومحترف حول العالم ويكون من بينهم 16.6 مليون مستخدم احترافي من الوطن العربي. 

ويعد موقع «لينكدان» من مواقع التواصل الاجتماعي «السوشيال ميديا» المعروفة على مستوى العالم، حيث يتميز بتخصصه بقطاع الأعمال وتسهيل عملية التواصل والاتصال الإلكتروني بين المهنيين والمتخصصين بمختلف مجالات الأعمال والتخصصات والقطاعات. تم إنشاؤه على يد «ريد هوفمان» من حجرة بيته في كاليفورنيا عام 2003. ليصبح اليوم أكبر شبكة تعارف للأعمال وتسويق المحترفين عبر التاريخ التقني الجديد وثورة تكنولوجيا المعلومات. حيث أسهمت مزايا «لينكدان» في جعله موقعا «متخصصا» يحتوي على حسابات أهم وأبرز الشركات العالمية والعلامات التجارية المعروفة والمؤسسات الحكومية ويحتضن مختلف المهنيين في شتى المجالات من حول العالم. فهو يسمح لمستخدميه بخلق «هوية محترفة» أثناء عملية الاشتراك وإنشاء الحساب بالموقع، من خلال عرضه لمجموعة من الأسئلة التخصصية وطلبه للمستخدم الجديد بتسجيل بياناته المهنية والأكاديمية وسنوات خبرته العملية. كما يوفر «لينكدان» منصة تطبيقات خاصة بالمستخدمين الأفراد والشركات من خلال السماح لهم بإضافة تطبيقات داعمة للأعمال ضمن صفحة الملفات الخاصة بالحساب. ويمكن كل مستخدميه – سواء من فئة الأفراد أو الشركات من إنشاء مجموعات ضمن شبكته، تتكون من مجموعة من المشتركين يتم اختيارهم حسب الرغبة والتخصص. ويعرض الموقع أيضا» مجموعة من قوائم الشواغر الوظيفية التي تتناسب مع تخصصات المشتركين والمستخدمين لمنصته السوشالية. 

والجدير بالذكر هنا في ذات السياق، أن لموقع «لينكدان» ثلاث خصائص مهمة بجانب مزاياه المتجددة والدائمة التحديث فيما يتماشى مع الحياة العملية – والمهنية العصرية. وقد تتمثل تلك الخصائص الثلاث في إمكانية البقاء الاتصالي مع مجالك المهني والعاملين ضمن القطاع المهني الذي تعمل به أو تختاره من قبل قوائم «لينكدان» التخصصية. وكذلك يمكنك من خلال اشتراكك في الموقع تقوية سيرتك الذاتية والمهنية ولاسيما تعزيز حضورك كمتخصص وتعزيز مهنيتك في محركات البحث على الإنترنت وعبر منصات وشبكات التواصل الاجتماعي «السوشال ميديا». وبالإضافة إلى ذلك، توفر منصة «لينكدان» السوشالية – الاحترافية مختلف الإجابات على نماذج مختلفة من الأسئلة المهنية في شتى المجالات التخصصية من قبل خبراء متخصصين على موقع «لينكدان» الذي يمكنك من الوصول والاتصال الإلكتروني بهم. 

ومن الحقائق المتعلقة بموقع «لينكدان» الموقع الأكثر مهنية حول العالم عبر منصات وشبكات السوشيال ميديا، أن 80% من الشركات حول العالم يعتمد مستخدميه كوسيلة مبدئية للتوظيف. ويتوافر الموقع في ست لغات وهي الإنجليزية والعربية والفرنسية والألمانية والبرتغالية والإيطالية والإسبانية. سمح النجاح الباهر الذي حققه «لينكدان» مهنيا بانضمام مستخدم جديد له كل ثانية. وعلى المستوى المحلي لمملكة البحرين بلغ عدد البحرينيين المستخدمين للموقع نحو ما يقارب 118 ألف مستخدم بحريني. 

 

norasm.bh@gmail.com

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news