العدد : ١٤٨٤٧ - الجمعة ١٦ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٤٧ - الجمعة ١٦ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

سـفـارة الـبـحــرين لـدى واشنـطن تـعـزي أسـرة الـبروفيـسور الـراحـل مـحــمود بسيوني

الجمعة ٠٦ أكتوبر ٢٠١٧ - 01:25

قامت سفارة مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الصديقة بتقديم واجب العزاء إلى أسرة البروفيسور محمود شريف بسيوني أحد أبرز فقهاء القانون الدولي ومؤسسي القانون ‏الجنائي الدولي، والمحكمة الجنائية الدولية الذي وافته المنية عن عمر يناهز 79 عاما بعد صراع مع المرض في شيكاغو.

وقام وفد رسمي من السفارة البحرينية لدى واشنطن بزيارة إلى أسرة البروفيسور الراحل شريف بسيوني (المولود في القاهرة عام 1937)، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه في جمهورية مصر العربية الشقيقة والولايات المتحدة الأمريكية الصبر والسلوان.

وأكدت السفارة البحرينية أن الأمة العربية والإنسانية جمعاء فقدت نموذجًا فريدًا ومشرفًا من فقهاء القانون الدولي، والذي عمل أستاذًا للقانون بجامعة «دي بول» بشيكاغو، ورئيسًا لمعهد قانون حقوق الإنسان الدولي، ومعهد «سيراكوزا» للعلوم الجنائية، والجمعية الدولية للقانون الجنائي، وشغل العديد من المناصب الحقوقية الدولية المرموقة.

واستذكرت السفارة مناقب الفقيد الراحل البروفيسور شريف بسيوني، والذي ترأس بأمانة ومسؤولية اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق التي شكلها صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى في عام 2011. وأكد في زيارته الأخيرة إلى المنامة في مايو 2016 أن الحكومة البحرينية تجاوزت أحداث عام 2011 من خلال منظومة متكاملة من الإصلاحات والإجراءات الفاعلة في ظل المشروع الإصلاحي المتواصل لجلالة الملك. 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news