العدد : ١٤٥١٠ - الخميس ١٤ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٦ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥١٠ - الخميس ١٤ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٦ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

مسافات

عبدالمنعم ابراهيم

بين البحرين وكتالونيا.. عالم مُتخم بالتناقضات

نعيش في عالم يعج بالتناقضات والمواقف المزدوجة.. ففي إسبانيا قامت قوات الشرطة باستخدام الرصاص المطاطي والهراوات لضرب مواطنين حاولوا إجراء استفتاء (غير مرخص) لانفصال إقليم (كتالونيا) عن الوطن الأم إسبانيا.. وقد شاهدت أفلام الفيديو مثلما شاهدها الملايين حول العالم لمشاهد ضرب وسحل ورمي المواطنين خارج المقرات التي أعدت لصناديق (الاستفتاء).. ولو كانت هذه المشاهد حدثت في البحرين لما بقي زعيم سياسي أو رئيس دولة أو رئيس حكومة أو مسؤول في الأمم المتحدة إلا واستنكر ذلك الحادث وطالب بفرض عقوبات اقتصادية وسياسية ودبلوماسية على مملكة البحرين!.. لكن ما حدث كان في إسبانيا وليس البحرين.. وتحدث مثل هذه المشاهد في فرنسا وبريطانيا وألمانيا ومعظم الدول الأوروبية، ولكنهم لا يعتبرون ذلك إفراطًا في استخدام القوة بل تطبيق حكم القانون!

وفي مقابل ما حدث في كتالونيا بإسبانيا حدث مغاير تمامًا في البحرين منذ يومين.. حيث كانت قوات الشرطة تحمي المواطنين وتؤمّن لهم المواصلات لإحياء مناسبة (عاشوراء) الدينية، وقد أشاد الجميع بتفاني وإخلاص رجال الأمن في البحرين لتسهيل أمور المعزين في هذه المناسبة الدينية الكريمة.. لكن عناصر إرهابية في قرية (الديه) قابلت الجهود الوطنية بنكران الجميل، وقامت بتفجير إرهابي بواسطة عبوة متفجرة أدت إلى اصابة خمسة من رجال الشرطة.

إذن في إقليم (كتالونيا) الشرطة تستخدم القوة والعنف لمنع إقامة استفتاء (غير مرخص).. وهنا في البحرين الشرطة هي التي تتعرض للضرب والتفجيرات والدهس والقتل.. ومع ذلك تطالب منظمات (حقوق الإنسان) بالإفراج عن الإرهابيين بعد إلقاء القبض عليهم بحجة أنهم نشطاء ومعارضون وديمقراطيون!

لاحظوا البجاحة في التصريحات التي تصدر بحق البحرين.. ففي أوروبا وأمريكا كل ما يفعلونه قانوني (مائة بالمائة).. وهنا كل ما نفعله في البحرين برأيهم ديكتاتوري وقمعي! حتى لو استشهد رجال شرطة وهم يقومون بواجبهم لغرض القانون وحماية المواطنين!.. إنه عالم مُتخم بالتناقضات والمواقف المزدوجة.

إقرأ أيضا لـ"عبدالمنعم ابراهيم"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news