العدد : ١٤٤٨٧ - الثلاثاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٨٧ - الثلاثاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

سفر وسياحة

أرخبيلات غنية بجمال الطبيعة والرومانسية : «السيشل» في شهر العسل: جزر مليئة بالغزل

الأحد ١٧ ٢٠١٧ - 01:30

السيشيل ليست جزرًا عادية، بل عالم لا متناهٍ من الأحلام على أرض الواقع، هي دولة تابعة للقارة الإفريقية بالمحيط الهندي، وهي عبارة عن أرخبيل من الجزر الجميلة، وتُعتبر إحدى أهم معالم العالم وأثمن ما امتلكته الأرض من جمال ورفاهية.

 تتألف من 115 جزيرة وتمتد على مساحة 455 كيلومتر مربع، وتبلغ مساحة منطقتها الاقتصادية حوالي 1.4 كيلومتر. 41 جزيرة من جزر السيشل الـ115 تعتبر أقدم جزر الجرانيت على الأرض بمنتصف المحيطات، بينما 74 تعتبر جزرا مرجانية منخفضة وهي جزر ليست بركانية كباقي التي من حولها.

اللغة الرسمية في جزر السيشل هي الكريولية، والفرنسية، والانجليزية، أما العملة فهي الروبية السيشيلية، وأكبر مدنها هي مدينة بورت فكتوريا والتي هي عاصمة الجزر وهي أصغر عاصمة عالمية. بالنسبة للديانة فالديانة الكاثوليكية هي الأوسع انتشارًا، لكن توجد أيضا البروتستانتية والانجليكية. كما أن هناك الديانة الإسلامية والهندية والباهية المنتشرة في ماهي، وبراسلان، ولاديج.

 السيشيل ملجأ العديد من أثمن ما امتلكته الطبيعة من الحيوانات البحرية والبرية والنباتات الطبيعية التي يتهدّدها خطر الانقراض، وهي موجودة في تلك الجزر حصرًا؛ فليس هناك من مكان آخر تجدون فيه سلطعون الشبح على الشواطئ أو طائر خطاف البحر أو السلاحف التي يتجاوز عمرها 150 سنة أو الطيور الرنانة!

تتمتع الجزر بمناخ استوائيّ لطيف ومنعش على مدار السنة. فدرجة الحرارة نادرًا ما تنخفض إلى 24 أو ترتفع فوق 33 درجة مئوية. ولكن أفضل الأوقات لزيارتها هي ما بين شهري أكتوبر ومايو.

هناك نوعان من الجزر المأهولة في السيشيل، فثمة الجزر الداخلية والخاصة والجزر الرئيسيّة. أهم ثلاث جزر في السيشيل هي التي يعيش فيها سكان المنطقة، وهي بالترتيب: ماهي، وبراسلان، ولاديج.

الإبحار بين الجزر، ورياضة الغطس في البحر، وصيد السمك، وركوب الدراجة، وتسلّق الجبال، والسباحة، وركوب الأمواج، هي أبرز الأنشطة التي يمكن أن يمارسها السائح في السيشل.

بالنسبة إلى التنقل بين الجزر، فبإمكانكم القيام بذلك عبر السفن الشراعية أو الطائرات المحليّة، والتي تتحرّك في أوقات محددة بين جزر السيشيل.

وتقدم الفنادق في الجزيرة لزوارها ملجًا ومنتجعًا يفصلهم عن كلّ حياتهم في المدينة، حيث توفر الفلل الخاصّة المتناثرة حول الشاطئ، وتتميّز الفلل بكونها خاصّة جدًا، وقريبة من الشاطئ والبحر، فلا عجب أن يكون 60% من زوار الجزيرة من العرسان الذين أتوا للاحتفال بشهر العسل أو تجديد زواجهم. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news