العدد : ١٤٤٨٩ - الخميس ٢٣ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٥ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٨٩ - الخميس ٢٣ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٥ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

عربية ودولية

قوة أمريكية تقوم بعملية إنزال جوي قرب الحدود العراقية مع الأردن وسوريا

الخميس ١٤ ٢٠١٧ - 01:25

الرمادي -  الوكالات: أعلن  مصدر عسكري عراقي امس الأربعاء قيام قوة أمريكية بعملية إنزال جوي ما بين الحدود العراقية الأردنية السورية، أقصى غرب العراق، بهدف ضبط المناطق الحدودية مع  البلدين.   

وقال المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه لوكالة الأنباء الالمانية (د.ب.ا): «قوة أمريكية، قامت بتنفيذ إنزال جوي من إحدى الطائرات الحربية، على  الخط الدولي السريع من جهة مدينة الرمادي بين حدود دولتي الأردن وسوريا».

 وأضاف: «القوات الأمريكية انتشرت على الخط السريع بالمنطقة ذاتها،  وقامت بنشر العشرات من الجنود الذين يحملون الاسلحة الخفيفة والمتوسطة  وأسلحة استكشافية، علاوة على قيامهم بجولات استطلاعية برية بالمنطقة  الصحراوية القريبة من المنطقة». 

وأوضح ان «الجنود الامريكان مازالوا ينتشرون بالمنطقة حتى اللحظة، لافتا إلى أن الانتشار قد يكون له علاقة بتحرير مدن غرب العراق، علاوة على  حماية الحدود مع الأردن، وإمكانية ضبط الحدود مع سوريا، من المليشيات الموالية لايران». 

 يشار إلى تواجد عسكري أمريكي  جوي بالمناطق الحدودية لا سيما الحدود مع سوريا، وتنفذ طائراته غارات جوية ضد القوى المسلحة الموالية لايران.

من ناحية أخرى بدأت القوات العراقية مدعومة بقوات شبه عسكرية استعدادها لاقتحام احد اخر معاقل تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في محافظة الانبار، حيث لا يزال التنظيم يسيطر على ثلاث بلدات قريبة من الحدود العراقية السورية.

واتخذت وحدات مدفعية مواقع على مقربة من مدينتي عنة و راوة، اللتين يسيطر عليهما الجهاديون، والواقعتين على بعد نحو مئة كيلومتر من الحدود مع سوريا. 

وأفاد مصدر صحفي بأن مقاتلين من كتيبة المدفعية قاموا بتركيب مدافعهم في منطقة صخرية، كما اقاموا سواتر ليتخذ منها الرماة مواقع لهم. 

وانتشر مقاتلون من العشائر السنية في الانبار الى جانب القوات الحكومية ، لتشغيل مرابض المدفعية.

وقال الشيخ قطري كهلان، قائد إحدى فصائل مقاتلي العشائر ان «جميع العشائر حريصة على المشاركة في التحرير والقتال ضد تنظيم الدولة الاسلامية».

وستكون القائم التي تعد اخر اكبر معاقل الجهاديين القريبة من الحدود مع سوريا، الهدف التالي للقوات العراقية، بعد عنة وراوة. 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news