العدد : ١٤٤٣١ - الثلاثاء ٢٦ سبتمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٦ محرّم ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٣١ - الثلاثاء ٢٦ سبتمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٦ محرّم ١٤٣٩هـ

أخبار البحرين

رئيس الوزراء يؤكد أهمية التعاون الدولي لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة

سمو رئيس الوزراء يستقبل السفير الأمريكي وقائد الأسطول الخامس.

الخميس ١٤ ٢٠١٧ - 01:25

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بما تشهده علاقات التعاون والصداقة التاريخية والمتميزة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة من تقدم في العديد من المجالات ولاسيما العسكرية والدفاعية.

جاء ذلك لدى استقبال سموه بقصر سموه بالرفاع صباح أمس، وليام روباك سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة والأدميرال كيفن دونيكان (Kiven M.Donegan) قائد القوات البحرية الأمريكية في القيادة المركزية قائد الأسطول الخامس، بمناسبة انتهاء فترة عمله، والذي قدم لسموه الأدميرال جون أكويلينو Jhon Aquilino كقائد جديد للقوات البحرية الأمريكية في القيادة المركزية قائدا للأسطول الخامس.

وخلال اللقاء، نوه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالإسهامات التي قام به الأدميرال كيفن دونيكان في تنمية التعاون بين البلدين الصديقين، مهنئا سموه الأدميرال جون أكويلينو بمناسبة تعيينه، معربا سموه عن تمنياته له بالنجاح والتوفيق في أداء مهام عمله الجديد.

وأكد سموه ضرورة تعزيز التعاون الدولي في كل ما من شأنه تحقيق أكبر قدر من السلام والاستقرار في المنطقة والعالم من أجل عالم تسوده المحبة والطمأنينة لتنعم بها كل دول وشعوب العالم.

وشدد سموه على أن ما يهمنا هو توفير مستقبل أفضل للمنطقة لكي تمضي قدما في مجال التنمية والبناء وتحقيق حياة آمنة ومستقرة.

وأكد سموه الإدراك العميق لأهمية وضرورة العلاقات بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الصديقة القائمة على الاحترام المتبادل والتعاون الوثيق منذ عقود عدة، وإننا نسعى إلى تعزيز هذا التعاون الذي يخدم المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين وتوسيع دائرة التعاون والشراكة الإستراتيجية بين البلدين.

واستعرض صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وقائد القيادة المركزية الأمريكية مجمل الأوضاع والظروف الراهنة في المنطقة والجهود المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار فيها، مؤكدا سموه أهمية أن يسود الاستقرار المنطقة والعالم من خلال عمل جماعي يوفر أسباب كل التقدم للمنطقة والعالم.

من جانبه، أشاد قائد القوات البحرية الأمريكية في القيادة المركزية بما توليه حكومة مملكة البحرين برئاسة سموه من اهتمام بكل ما يعزز من مجالات التعاون بين البلدين، وقال: «إن ما وجده من تعاون من قبل مملكة البحرين كان له الأثر الإيجابي والكبير في تسهيل مهمته، وأن ما يربط الولايات المتحدة ومملكة البحرين هي علاقة خاصة ومتميزة».

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news